يوم 7 يوليو / تموز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/49856/

 1937
في مثل هذا اليوم، السابع من يوليو/تموز عام 1937، اندلعت الحرب اليابانية الصينية الثانية التي كان سببها ما سمي بحادث جسر ماركو بولو ، حيث اتهم الجيش الياباني الجانب الصيني بخطف احد جنوده. وفيما بعد تم العثور على الجندي الضائع، فبات ذلك ذريعة لإتهام الجانب الياباني بالإبتزاز والإستفزاز.  وفي اعقاب الحادث شن اليابانيون هجوما واسعا على بكين واستولوا عليها بعد فترة قصيرة. وبمرور الزمن باتت الحرب اليابانية الصينية الثانية جزءا من الحرب العالمية الثانية، ولم تنته الا بعد ان استسلمت اليابان للحلفاء تحت ضربات الولايات المتحدة والإتحاد السوفيتي.

1937
في مثل هذا اليوم من عام 1937 نشر تقرير اللجنة الملكية برئاسة اللورد روبرت بيل عن فلسطين والذي اكد ان نظام الإنتداب عاطل، واوصى بتقسيم فلسطين الى دولتين عربية وعبرية مع بقاء الهيمنة البريطانية على منطقة كبيرة من البلاد تضم القدس وبيت لحم ورواقا يوصل الى ميناء يافا. وجاءت هذه التوصيات لتؤزم حدة  المناوشات العربية اليهودية . ورفضت الحركة الفلسطينية من خلال اللجنة العربية العليا قرار اللجنة الملكية المذكور

1946
في مثل هذا اليوم عام 1946 افتتح متنزه النصر بمدينة لينينغراد. قبل الحرب مع المانيا كان في هذه المنطقة معمل للقرميد تحول اثناء حصار المدينة من قبل القوات المعادية الى محرقة للجثث التي لم يتسع الوقت لدفنها.  وتطوع للعمل في انشاء المتنزه آلاف من سكان المدينة الذين غرسوا في غضون شهر واحد 17 الف شجرة. وتم شق ممشى الأبطال وعلى جانبيه تماثيل نصفية برونزية  لأبطال الإتحاد السوفيتي من أهالي لينينغراد.


1950
في مثل هذا اليوم عام 1950 اقيم اول استعراض جوي في مطار مدينة فارنبورو البريطانية. ويعتبر معرض فارنبورو الجوي اليوم من اكبر المعارض وارفعها منزلة. كما اشتهر هذا المعرض بأول كارثة حصلت فيه عام 1952 واودت بحياة بعض رواده. فإن مقاتلة نفاثة بريطانية انفجرت وسقطت على مدرجات المشاهدين. وبعد ذلك منع توجيه الطائرات في جميع المعارض الجوية نحو مدرجات المشاهدين اثناء الإستعراضات الجوية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)