عضو الكنيست: ما تعرضت له قافلة- اسطول الحرية وضع الحصار الاسرائيلي على سلم اولويات السياسة في اوروبا والعالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/49844/

استضافت الحلقة الجديدة من برنامج"حديث اليوم" عضو الكنيست الاسرائيلية عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الدكتور عفو اغبارية الذي شارك مؤخراً في اجتماعات البرلمان الاوربي والقى هناك خطاباً فضح فيه السياسة الاسرائيلية الرسمية بشأن حصار غزة وتداعياته.

قال اغبارية: كانت ردود الفعل الاسرائيلية الرسمية على خطابي في البرلمان الاوروبي هستيرية لأن الحكومة الاسرائيلية وجدت نفسها في مأزق كبير على الصعيدين الدولي والمحلي. فعندما يأتي عضو كنيست للبرلمان الاوروبي ويفضح التصرفات الاسرائيلية فهذا يقلق كثيراً الحكومة الاسرائيلية.. وخاصة عندما ترفع الاصوات الحقيقية التي تكشف للعالم حجم الاجحاف والجرائم التي تقوم بها الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية. ومن المؤسف ان ممثلي حزب"كاديما" وحزب العمل المعارضين للحكومة الاسرائيلية الحالية وقفوا في ستراسبورغ مدافعين عن تصرفات هذه الحكومة اليمينية المتطرفة ، وحتى انهم زايدوا عليها في يمينيتها.

واضاف: لقد قلت في البرلمان الاوروبي ما كنت اقوله داخل الكنيست . قلت ان عملية المراوغة التي قامت  بها اسرائيل بعد الاعتداء الاجرامي على اسطول الحرية ،وخاصة عندما قررت ان تحقق هي بنفسها بهذه الجريمة ، هو شيء مضحك ، فلا يمكن للجلاد او المجرم ان يحقق هو مع نفسه ويستخلص النتائج الحقيقية. لقد قلت ان المجرمين الاساسيين اللذين  اعطيا الضوء الاخضر للهجوم على اسطول الحرية هما بيبي نتانياهو و ايهود باراك اللذان يجب ان يحاكما  جراء هذه الفعلة الاجرامية. ومن هذا المنطلق طلبت ان تشكل لجنة تحقيق دولية مستقلة لكي تتقصى الحقائق بشكل مستقل ومفصل ولكي تكشف عن دور كل شخص في هذه العملية التي ادت الى مقتل ابرياء وعلى سفينة اجنبية وخارج المياه الاقليمية لاسرائيل ، وهذا أمر مناقض لكل الاعراف الدولية والقانون الدولي. ولذلك قامت ضجة في اسرائيل من جراء خطابي ، لانهم لايريدون ان يسمع الاخرون الحقيقة.

وأكد عضو الكنيست: ان قافلة اسطول الحرية التي ارادت الوصول الى غزة وما تعرضت له وضعت مسألة حصار غزة الجائر على سُلم اولويات السياسة في العالم وليس في البلدان الاوروبية فحسب. لقد سعينا الى جعل العالم يفهم بأن هناك حصارا وعقابا جماعيا  لمليون ونصف المليون شخص  وليس فقط حصار لحماس كما  تدعي اسرائيل. ان التصرف غير العقلاني من قبل الحكومة الاسرائيلية الحالية ازاء اسطول الحرية هو الذي وضع الحصار على سلم الاولويات السياسية في جميع انحاء العالم. ولذلك كان هناك نجاح باهر لمثل هذه الاساطيل والقوافل التي استهدفت في الاساس كسر الحصار على غزة.

للمزيد عن هذا اللقاء يمكنكم مشاهدة شريط الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)