نائب في الكنيست : اسرائيل ارتكبت خطأ رئيسيا حين اوقفت المفاوضات مع الفلسطينيين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/49423/

انتقد اسرائيل حسون النائب في البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) رجل المخابرات السابق الذي استضافه برنامج " حديث اليوم" سياسة تركيا حيال بلاده.لكنه انتقد ايضا سياسة القيادة الاسرائيلية الحالية التي اوقفت المفاوضات مع الفلسطينيين.

وقال ان اسرائيل ستجري بمشاركة دولية تحقيقا فيما جرى لسفن اسطول الحرية . بيد ان المسألة تكمن – حسب رأيه – في سياسة تركيا لأن ما فعلته دولة اسرائيل هو من صلاحياتها. علما ان القضية ليست قضية سفن وحصار بل السياسة التركية. فأنهم يعتقدون في انقرة انهم يمكن ان يبنوا سياستهم الداخلية والخارجية على حساب دولة اسائيل. نعم قد تحدث في التأريخ مراحل من هذا النوع احيانا.. انهم ربما سينجحون في ذلك لمدة سنة او سنتين .. لكن في نهاية المطاف سينقلب ذلك على رأس اردوغان. والخيار الذي اتخذه اردوغان اليوم هو الاتنضمام الى خط ايران.. خط التطرف وحزب الله وايران.. وهذا الخط ستدفع تركيا ثمنه غاليا.

ومشكلة تركيا ليست مع اسرائيل بل مع الغرب .. انها فشل تركيا في الانضمام الى الاتحاد الاوروبي .. وعندما رأى اردوغان ان هذا الباب اصبح مسدودا  توجه نحو الباب الثاني المفتوح .. وجرى هذا على حساب دولة اسرائيل.

ومشكلة اسرائيل تكمن في انها ارتكبت خطأ رئيسيا هو عدم اجراء المفاوضات مع الفلسطينيين .. وهذا خطأ سياسي ارتكبته حكومة اسرائيل . ونحن نقول للعالم اجمع ان اسرائيل ارتكبت هذا الخطأ في المرحلة الراهنة. لكن الوضع سيتغير حتما .. فأما تتغير الحكومة .. واما يتغير الرأي في داخل دولة اسرائيل.. وستجري المفاوضات وسيوجد مخرج من الوضع . ربما سيتم ذلك بعد شهر او شهرين .. وربما بعد سنة او سنة ونصف .

المزيد من التفاصيل في برنامج " حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)