عضو مجلس الشورى السعودي: لدينا كل العوامل المساعدة لنرتقي بالعلاقات الاقتصادية مع روسيا نحو الأفضل

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/47872/

قام وفد من مجلس الشورى السعودي بزيارة رسمية لموسكو انتهت الخميس 20 مايو/ أيار زار خلالها المركز الثقافي الإسلامي الروسي، والدوما والمجلس الاتحادي ومجلس الإفتاء الروسي.
وبهذه المناسبة استضاف برنامج حديث اليوم رئيس إحدى لجان الصداقة البرلمانية بمجلس الشورى السعودي الدكتور محمد بن سعد السالم.
يقول محمد بن سعد السالم أن الزيارة جاءت لوفد من لجنة الصداقة السعودية الروسية استجابة لدعوة كريمة من مجلس الدوما وكان برنامجها حافلا باللقاءات والمحادثات الهامة. ويضيف أنه جرى تبادل الآراء حول الأسلوب الذي يتم فيه بحث ودراسة واقرار القوانين والتشريعات في روسيا والمملكة.
وأوضح الدكتور محمد السالم أن الزيارة اندرجت في إطار العلاقات الثنائية بين المملكة وروسيا، وتعزيز التعاون المشترك على صعيد العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى ومجلس الدوما والمجلس الاتحادي في روسيا.
ونوه السالم بالعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية و روسيا التي تشهدا تطورا في مختلف المجالات وأكد حرص القيادة السعودية على تطوير آفاق التعاون الثنائي مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات بما يخدم مصالح المملكة والأمتين العربية والإسلامية. وشدد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتعليمية والثقافية بما يوثق الصلات بين الشعبين الصديقين ، إلى جانب زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين وبخاصة في مجالات الطاقة والغاز والطاقة الذرية والطاقة المتجددة.
ويرى السالم أن الارهاب مرض مقيت تعاني منه كافة الشعوب والمملكة تعتبر من ضحايا هذه الآفة التي لا دين لها ولا جنسية. وهنا يدعو السالم كافة الدول لتبني سياسة في هذا المجال تشابه مااتخذته الرياض من حيث محاربة مصادر الارهاب ومنابعه والقضاء عليها. وهنا أكد أن سعي المملكة وجهودها في تمويل المشاريع الاسلامية لن يتأثر لأنه سيكون عن طريق الجهات الرسمية المؤتمنة.
المزيد من التفاصيل في حلقة برنامج "حديث اليوم".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)