امام خطيب المسلمين الناطقين بالدنماركية: الحب هو اهم سبب لدخول الناس الى الاسلام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/47740/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" هو الشيخ عبد الواحد بدرسين امام خطيب المسلمين الناطقين باللغة الدنماركية في كوبنهاغن.
عن عدد المسلمين الناطقين بالدنماركية يقول الشيخ عبد الواحد انه ليست هنالك احصائيات محددة لمعرفة عدد المسلمين الناطقين بالدنماركية، ولكن حسب المعلومات المتوفرة لدينا اعتقد ان عددهم يشكل 10 الاف مسلم دنماركي .."وبفضل الله تعالى ياتي الناس الى هنا، حيث كان عندي هنا يوم امس شخصان وسيأتي شخصان اخران الاسبوع القادم ليعتنقو الاسلام".
وعن اسباب دخول هذه المجاميع الى الاسلام يقول ضيف برنامج "حديث اليوم" ان هنالك اسبابا مختلفة لذلك، ومن بين اهم تلك الاسباب هو الحب، فرجل يحب امرأة او شاب يحب فتاة او بالعكس شابة تحب شابا احدهما يكون مسلم فيشترط على الاخر للعيش المشترك اعتناق الاسلام.
اما السبب الثاني فهو الاحتكاك مع المسلمين فالكثير من الشباب يقدمون على دخول الاسلام لانهم تعايشوا مع المسلمين. اما السبب الثالث فهو ان الكثير من الاوربيين يبحثو عن اسرار الحياة وما بعدها (الموت) وعن اجوبة لاسئلة كثيرة منها مثلا ماهي الروح؟ وهل ان الاله موجود ام لا؟ ... الخ من الاسئلة واثناء بحثهم عن الاديان يتوصلو الى الاسلام ويعجبو به.
ويورد الشيخ عبد الواحد سببا اخر وهو حديث الصحافة الدنماركية عن الاسلام، حيث ينشر كلام يثير العاطفة لدى الناس ويقوم على تشويه الاسلام مما يدفع الاخرين للانجذاب الى الاسلام واعتناقه.
وعن الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول محمد يقول ضيف البرنامج انه لو قرأنا التأريخ وبحثنا فان الكثير من المسائل حدثت ضد النبي (ص) وضد الاسلام وكان ذلك اسوأ من الرسوم التي رأيناها..  ونحن لا نعرف اي الحركات تحاول تسخين الوضع من خلال الرسوم حتى درجة الانفجار. 
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)