د.ابراهيم كامل : الحراك الجاري في داخل مصر الآن هو شئ صحي.. ومشرف لمصر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/46845/

أكد د.ابراهيم كامل رجل الاعمال والقيادي البارز في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم بمصر الذي استضافه برنامج " حديث اليوم" على ان الحراك الذي يجري في داخل مصر حاليا هو صحي جدا ..وهو شئ مشرف لمصر، حيث يعكس وجود حرية التعبير في البلاد.

وقال ابراهيم كامل لدى تطرقه الى العلاقات الروسية – المصرية ان هذه العلاقات متميزة حيث يوجد في الوقت الحاضر تقريبا تطابق في وجهات النظر فيما يتعلق بكل الموضوعات السياسية العالمية والاقليمية  سواء المتعلقة بمنطقة الشرق الاوسط او في الامور العالمية كلها. كما ان التعاون الاقتصادي بين البلدين يتطور كما تظهر الارقام من سنة الى أخرى نحو الافضل. وطبعا نحن نتمنى ان يرجع حجم التعامل الى نفس القوة التي وجدت في ايام الاتحاد السوفيتي او أكثر. وما حصل في الفترة الاخيرة جيد جدا فقد زار مصر الرئيس بوتين ومن ثم الرئيس مدفيديف وهناك زيارات متكررة لوزراء مختلفين من البلدين .. كما ان رجال الاعمال في البلدين يعملون سوية.

وبخصوص دور روسيا على الساحة الدولية قال ابراهيم كامل ان الدور الروسي مهم جدا في احلال التوازن سواء بالنسبة للقضية الفلسطينية وما يدور حولها او بالنسبة لما يجري في العراق وما يمكن ان يجري في ايران. وانا كمواطن مصري اتمنى ان يستمر الدور الروسي دائما وابدا.

وتحدث ابراهيم كامل عن اللاوضاع الداخلية في مصر فقال ان الحراك الذي يجري في مصر داخليا هو صحي جدا.. وهو شئ مشرف لمصر ..حيث تتوفر حرية التعبير عن الرأي .. ولا شك ان مصر قطعت شوطا كبيرا جدا فيما يخص عملية تكوين الاحزاب .. ويوجد الآن في مصر اكثر من 20 حزبا تعمل على الساحة السياسية ولو انها ضعيفة قياسا الى الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.وكل ما اراه اليوم هو اننا في بداية الطريق في العمل الديمقراطي الحقيقي.

المزيد من التفاصيل في برنامج " حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)