محام فلسطيني: اسرائيل تحارب كل ما هو فلسطيني من بشر وشجر وحجر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/46713/

ضيف الحلقة الجديدة من برنامج حديث اليوم هو رئيس جمعية حقوق الانسان والتضامن مع الشعب الفلسطيني.
يقول فارس ابو حسن ان هناك هجمة اسرائيلية شرسة على كل ماهو فلسطيني من حجر وبشر وشجر. وأضاف ان اسرائيل لا تعترف بالقانون الدولي ولا بالقانون الانساني... وأكد انه لو قامت دولة أخرى بنفس افعال اسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني لقامت الدنيا ولم تقعد ولكن الوضع مختلف بالنسبة للدولة العبرية فهي قامت وتقوم بجرائم القتل والابادة ولكن العالم يقف صامتا امامها.
وذكر ابو حسن ان جمعية حقوق الانسان والتضامن مع الشعب الفلسطيني تعمل على توثيق وملاحقة ومتابعة كل هذا الانتهاكات الاسرائيلية وفضحها عالميا امام المحافل الدولية.
وحول اوضاع الاسرى الفلسطينيين قال ابو حسن انهم لا يتمتعون بأي حقوق ولا يتم معاملتهم على انهم اسرى حرب ولا حتى سجناء بقضايا جنائية.
وأشار الى ان السجون الاسرائيلية تعج باكثر من 7500 اسير فلسطيني وعربي بينهم 350 طفلا و37 سيدة مشيرا الى وجود 900 اسير يعانون من امراض خطيره بينهم 350 بحاجة الى عمليات جراحية عاجلة. وقال ان بعضهم يقبع في السجون منذ مدة طويلة جدا كنائل البرغوثي الذي دخل السجن منذ 33 سنة.
واكد ابو الحسن ان مسؤولي السجون الاسرائيلية يرفضون تقديم العلاج للاسرى الفلسطينيين في حين يتعمدون الحط من كرامة المساجين من خلال التطاول على ذويهم خلال الزيارات.
وذكر ان اسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تلجأ بصورة واسعة النطاق للاعتقال الاداري الذي يمتد احيانا لعدة سنوات دون ان توجه للمعتقل أي تهم محددة وذلك تنفيذا لتعليمات المخابرات الاسرائيلية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)