زياد ابو عين : اضراب الاسرى الفلسطينيين عن الطعام هو رسالة موجهة الى العالم أجمع ...وهدفها ايقاظه من سباته

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/46270/

تحدث زياد ابو عين وكيل وزارة شئون الاسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية الذي استضافه برنامج " حديث اليوم" عن مأساة الاسرى الفلسطينيين المحتجزين في سجون اسرائيل واعلانهم الاضراب عن الطعام. وبرأيه ان الاسرى يلجأون الى الاضراب عن الطعام بعد فشل كل الاساليب الاخرى..فحرب "الامعاء الخاوية" كما نسميها وكما مارسناها من تجربة حركة تحرير الاسير الفلسطينية يلجأ اليها الاسرى الفلسطينيون عندما تغلق امامهم كافة آفاق الحل او المفاوضات مع ادارة السجون بشأن احقاق حقوقهم المشروعة  وفقا للقانون او عندما تجري عملية الاستفزاز والابتزاز الاسرائيلية في داخل المعتقلات. في آخر الخطوات وآخر المراحل التي يلجأ اليها الاسرى دائما وأبدا هي انه عندما تغلق كل الآفاق يتم الاضراب المفتوح عن الطعام.

والاسرى حينما يأخذون قضية الاضراب عن الطعام فأنهم يبعثون بذلك رسالة الى العالم أجمع بأن الاسير يضحي بجسده وبكل مكونات هذا الجسد من ضعف وهوان وتراجع طبي سريع وخطير جدا حين يعلن الاضراب عن الطعام .. أنها رسالة خطيرة ترسل الى العالم أجمع .. والى الاسرائيليين والى المجتمع الدولي تجاه قضية الاسرى الفلسطينيين .. وهدفها ايقاظ العالم من سباته تجاه هذه القضية الحيوية والاساسية..

والمسألة ليست فقط الامعاء الخاوية التي تحارب الاحتلال الاسرائيلي ..ووجود حوالي 8 الآف اسير فلسطيني في المعتقلات الاسرائيلية..انهم حين يمارسون عملية الاضراب عن الطعام يضعون حسب تقديري جميع ادارة السجون وطاقمها الطبي والصحي في حالة ارتباك.. لهذا تدخل اسرائيل كلها كدولة وبكل مكونات هذه الدولة في دائرة الخطر..

ان قضية الاسرى الفلسطينيين هي قضية كل بيت فلسطيني وقضية الشعب الفلسطيني بأسره...

المزيد من التفاصيل في برنامج " حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)