خبير اوكراني : هدفنا التقارب مع روسيا في كافة المجالات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/46144/

أكد سيرغي اكسيونوف زعيم "حركة الوحدة الروسية" في القرم الذي استضافه برنامج " حديث اليوم" ان الحكومة الاوكرانية الجديدة في وضع حرج لأن الاحوال الاقتصادية التي نشأت بعد خمس سنوات من قيادة السلطة البرتقالية جعلت الاوضاع حرجة جدا في البلاد.. واصبحت الدولة على شفير الافلاس حيث توجد ديون ضخمة مترتبة على الحكومة ..لذا فهي تواجه مهمة صعبة جدا.. اما الخطوات الاولية الواجب القيام بها فهي كيفية اعداد ميزانية الدولة وتنفيذ الوعود التي قطعها الرئيس يانوكوفيتش عشية انتخابات الرئاسة. اعتقد بأنه يوجد في الحكومة الاوكرانية عدد من الساسة القادرين على تنفيذ المهام المترتبة عليهم ..بالاخص بعد تحسن العلاقات الروسية - الاوكرانية عقب خمس سنوات من البرود.

ويعتقد اكسيونوف ان وجود الاسطول الروسي في موانئ اوكرانيا يشكل ضمانة للحقوق الروسية في البلاد وهو يدفع الضرائب الى الميزانية الاوكرانية بشكل بدلات استئجار لموانئ سيفاستوبول. وان العلاقات القديمة والثابتة بين روسيا واوكرانيا قد تشكل قاعدة تكفل بقاء الاسطول الروسي في القرم.

وبخصوص وضع الاقلية التتارية في القرم قال اكسيونوف ان جميع القوميات في شبه الجزيرة تتمتع بحقوقها كاملة ومن حق التتار ممارسة حقوقهم الثقافية ومعالجة القضايا الاقتصادية وغيرها بحرية .. وقد ولى عهد بؤر التوتر القومية.

المزيد من التفاصيل في برنامج" حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)