الموسيقار نصير شمة: نسعى للفت أنظار العرب والعالم إلى حجم المأساة التي يمر بها العراقيون حالياً

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/45494/

ضيف برنامج حديث اليوم هو نصير شمة  الموسيقار العراقي ومبادر حملة "يد العرب بيد العراقيين"، هذه الحملة التي استهدفت جمع المساعدات لأطفال العراق الذين يعانون من الامراض المستعصية كالسرطان وغيره.

وقال شمة أن حملته جاءت لمساعدة اللاجئين العراقيين في دول الجوار، والنازحين داخلياً بسبب الأوضاع السائدة في البلاد، وهي تهدف إلى لفت أنظار العرب والعالم إلى حجم المأساة التي يمر بها العراقيون حالياً.
وأضاف شمة أن الحملة التي أطلقها هي حملة عامة تتضمّن إنشاء صندوق لمساعدة اللاجئين العراقيين الذين فروا من الأوضاع الأمنية المضطربة في بلادهم.

واعتبر شمة أن ان عدم تمكن 67 % من اللاجئين العراقيين الذين يبلغ عددهم 4 ملايين من الالتحاق بالمدارس والجامعات هو بحد ذاته دافع كبير لحملته التي لا تهدف بشكل مباشر لجمع الاموال فقط وانما لتقديم المساعدات المختلفة للاجئين العراقيين الذين يعيشون حياة صعبة جدا.

وعن التبرعات يقول نصير شمة انها ليست بالمبلغ الكبير ورغم ذلك فهي موجودة في صندوق الجامعة العربية ولم يجر التصرف فيها حتى الآن، وأشار الى أنه تقدم بمبلغ 50 ألف دولار كان حصل عليها من جائزة الابداع الفني كما أن الشيخ صالح كامل وهو أحد رجال الاعمال العرب يواظب على التبرعات الى الصندوق.

المزيد من التفاصيل في حلقة برنامج حديث اليوم.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)