وزير النفط الكويتي: هناك جهود في الاتجاه الصحيح لتعزيز العلاقات بين روسيا والكويت

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/44430/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" هو وزير النفط ووزير الاعلام الكويتي الشيخ احمد عبد الله الاحمد الصباح حيث سيدور الحديث معه عن العلاقات الروسية الكويتية، سيما وان زيارة مرتقبة سيقوم بها نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي الى روسيا خلال مايو/ايار المقبل.
في بداية اللقاء عبر الوزير الكويتي عن سعادته لوجوده مع "روسيا اليوم.. وعن العلاقات الكويتية الروسية يقول الشيخ احمد الصباح انها بدون شك علاقات متطورة، حيث سيقوم معالي نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي بزيارة الى روسيا وان هذه الزيارة ستعزز، دون شك، العلاقات الثنائية بين البلدين، سواءا السياسية منها او الاقتصادية.
وبخصوص العلاقات الاقتصادية يقول الوزير الكويتي ان هناك لجنة مشتركة كويتية - روسية برئاسة وزير النفط الكويتي (ضيف الحلقة) وقد اجتمعت هذه اللجنة سابقا في الكويت، والان سنقوم بالتحضير لاجتماع آخر سيعقد في روسيا، حيث يجري الان اعداد المواضيع التي ستناقش في هذه اللجنة.  وهذه المواضيع ستغطي الجزء الاقتصادي بين البلدين، وكذلك الثقافي. ولذلك  فان هناك جهودا في الاتجاه الصحيح لتعزيز هذه العلاقات بين الدولتين.
وعن تجربة مجلس التعاون الخليجي وفيما اذا كانت هناك امكانية لتوحيد العملة بين بلدان المجلس يقول الشيخ احمد الصباح انه ليس هنالك من شئ صعب التحقيق، مؤكدا انه قد يتأخر هذا الامر بعض الشئ، لكن هناك توجه صحيح لدى المسؤولين في مجلس التعاون نحو العملة الواحدة.
ويرى ضيف "حديث اليوم" انه من اجل ايجاد عملة موحدة لابد من صياغة تشريعات قانونية تسبق هذه التطبيقات ، وبالتالي فان لكل دولة تشريعاتها الخاصة وان توحيد تلك التشريعات يتطلب بعض الوقت، بالاضافة الى ذلك فان لكل دولة رؤيتها وتوجهاتها بهذا الخصوص، لكن الذوق العام هو التوجه نحو العملة الواحدة ومن الممكن تحقيق ذلك بسهولة. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)