وزير السياحة المصري: العام القادم سيكون صعبا ولكننا نتوقع تحقيق نمو مقبول

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/44326/

احتضنت العاصمة الروسية موسكو المعرض الدولي للسياحة والجديد في هذا المعرض هذا العام هو ان مصر هي الراعي الرئيسي وهي كذلك ضيف الشرف في المعرض. وبهذه المناسبة استضاف برنامج "حديث اليوم" وزير السياحة في جمهورية مصر العربية زهير جرانة.

وقال الوزير جرانة ان هذا المعرض مهم جدا لمصر خصوصا انه يأتي برعاية مباشرة من الحكومة الروسية ناهيك عن ان روسيا تعتبر اهم مصدر للسياح الى مصر ( اكثر من 2 مليون سائح سنويا).

وأوضح جرانة أن إستراتيجية وزارة السياحة تعتمد على عدد من المحاور على رأسها دعم الطيران العارض، مشيراً إلى أن ذلك كان من أهم عوامل نجاح السياحة المصرية فى تجاوز الأزمات المتلاحقة التى مرت بها في الآونة الأخيرة، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية العالمية التي بدأت فى نهاية عام 2008.
أكد جرانة أنه بالرغم من التحديات التى واجهت صناعة السياحة فى عام 2009، إلا أن مصر قد حققت نتائج جيدة تعكسها الأرقام، حيث بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر فى نهاية عام 2009 (12,5 مليون سائح بنسبة انخفاض عن عام 2008 لم تتجاوز -2,3%)، كما تحققت ليال سياحية بلغت 126,5 مليون ليلة سياحية بانخفاض قدره -2,1% فقط عن عام 2008.

وقال المسؤول المصري ان وزارته  قامت بعمل كبير فيما يخص الدعاية في السوق الروسية (اكبر واهم سوق بالنسبة لمصر) وقال ان هذا ساعد في تلافي التراجع الذي أصاب اعداد الوافدين الروس في بداية العام الماضي وحوله الى ارتفاع مع نهاية السنة.

وحول السنة الحالية قال جرانة انها ستكون صعبة ولكنه لم يخف تفاؤله من حصول تقدم وارتفاع في مؤشرات هذه الصناعة الهامة بالنسبة لمصر.

المزيد من التفاصيل في حلقة برنامج "حديث اليوم"


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)