رئيس حزب التوحيد اللبناني: الخيار هو المقاومة والحرب بدون خطوط حمر اذا اعتدت اسرائيل علينا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/44276/

زيارات متعاقبة للرئيسين ميشال سليمان وسعد الحريري الى الدول الشقيقة والصديقة لحثها على ممارسة الضغوط ومنع اسرائيل من القيام بعدوان جديد على لبنان، فيما اسرائيل تعد سيناريوهات الحرب .. والصورة ما تزال ضبابية.. حول هذا الموضوع ومواضيع اخرى استضاف برنامج "جديث اليوم" رئيس حزب التوحيد اللبناني والوزير الاسبق وئام وهاب.
عن توقعاته بامكانية اندلاع حرب شاملة يقول ضيف "حديث اليوم" ان كل التحضيرات الاسرائيلية تقول ان الحرب اتية.. فاذ لم تات السنة فانها ستأتي السنة المقبلة، لان هذا الكيان لا يعيش الا في الحرب .. وفي جميع الاحوال فان المقاومة وسوريا وايران تتخذ كل الاجراءات التي تقول بان اي اعتداء عليها سيواجه بالرد من قبل الجميع وستكون الجبهات كلها مفتوحة.
ويواصل وئام وهاب مؤكدا انه "بطبيعة الحال سيكون الرد قاسيا لان الخطوط الحمر تغيرت .. والمعادلة تغيرت .. ففي حرب 2006 اعتبرت المقاومة ان قصف بيروت هو خط احمر.. الان اي قذيفة تسقط على اي قرية لبنانية او منطقة لبنانية هي تجاوز الخط الاحمر ، وبالتالي سيتم اسقاط كل الخطوط الحمر".
ويرى رئيس حزب التوحيد اللبناني ان لا امكانية لمنع اسرائيل من الاعتداء الا هكذا" فالجولات قد تكون مهمة والاتصالات بالدول قد يكون مهما، لكن ذلك لا يمنع حربا اسرائيلية في السابق ... ان هذه الحرب ليست الاولى ضد لبنان .. فهناك حروب عديدة شنت ضد لبنان ولم يستطع احد ان يحمينا ... فبقيت اسرائيل محتلة لبنان 25 عاما ولم يتمكن احد من دفع اسرائيل الى الانسحاب الا المقاومة ، لذلك الخيار هو المقاومة .. والخيار هو حرب بدون خطوط حمر .. حرب بدون ضوابط اذا اعتدت اسرائيل علينا او على مدننا .. او اذا اعتدت على اي دولة من دول المنطقة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)