أيمن نور: نسعى لأن يكون لروسيا دور بقضايا الحريات في العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/43201/

تقبل مصر في شهر سبتمبر عام 2011 على انتخابات رئاسية وهي تعتبر ثاني انتخابات رئاسية في تاريخ مصر. وقد لا يرشح رئيس جمهورية مصر العربية حسني مبارك نفسه لهذه الانتخابات، مما يفتح الباب لطرح عدة أسماء، أحدها ضيف برنامج حديث اليوم وهو السياسي وزعيم حزب الغد المصري أيمن نور.
ويقول أيمن نور في حديثه أنه لابد من احترام حق الناس في الاختيار داعيا للاحتكام لصناديق الاقتراع، ومعتبرا ان الانتخابات لو جرت بشكل حتى نصف ديمقراطي في مصر، فان الحزب الوطني سواء كان مرشحه للانتخابات الرئيس مبارك او نجله فانه لن يستطيع الحصول على اي اصوات من الشعب المصري، بينما سيحصل حزبه "الغد" على  تأييد واسع وسيفوز بنتيجة كاسحة.
وقال نور أنه يتفق مع كافة القوى التي تسعى ايضا الى مشروع الدولة المدنية في مصر وأضاف أن نقاطا كتعديل الدستور والغاء قانون الطوارئ هي نقاط تجمعه مع القوى الوطنية في بوتقة واحدة.
من جهة أخرى قال أيمن نور : " أعرف قدر الأمة الروسية العظيمة المحترمة وحجم تأثيرها المفترض والموضوعي في هذه المنطقة من العالم وهي أقرب الى قلوبنا،.. قد نختلف سياسيا وايديولوجيا، لكن في النهاية الشرقي جزء منا، ونحن نرى روسيا جزءا من هذا الشرق وهناك امكانيات رائعة لموسكو كي تلعب دورا كبيرا في المنطقة العربية والشرق الأوسط".
وأضاف :" روسيا عائدة وبقوة وفكرة القطب الواحد هي فكرة مرفوضة أخلاقيا وانسانيا ونأمل بأن يكون لروسيا اهتمام بمنطقة الشرق الأوسط وخصوصا نحن نسعى لكي يكون لروسيا دور في قضايا الحريات في العالم العربي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)