يوم 19 مارس/آذار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/43051/

1906
في مثل هذا اليوم من عام 1906 ظهرت في اسطول الإمبراطورية الروسية فئة جديدة  من الوسائط البحرية هي الغواصات. الإهتمام بالغواصات ازداد بعد الحرب الروسية اليابانية . قبل ذلك التاريخ كانت طواقمها تعمل على اساس التطوع ، ولم تكن على اهبة الإستعداد الحربي سوى غواصة او غواصتين. وبعد ان اعتبرت هذه الواسطة البحرية فئة  مميزة من السفن بدأ إعداد البحارة والضباط خصيصا للخدمة في اسطول الغواصات.
(تاريخ الاسطول البحري الروسي في صور)

1922
في مثل هذا اليوم من عام 1922 بدأ الإرسال الإذاعي من برج فولاذي مشبّك وفريد من نوعه صممه المهندس فلاديمير شوخوف. وفور بنائه بات البرج البالغ ارتفاعه 350 مترا من معالم موسكو المشهودة مثل برج ايفيل في باريس. وفيما بعد استخدم البرج للبث التلفزيوني. ويعتبر برج شوخوف من افضل منشآت القرن العشرين وتصاميمه. وقد بنيت على غراره ابراج مماثلة في اليابان وتشيكيا والمانيا والصين.

1970
في مثل هذا اليوم من عام 1970 أطاح الجنرال لون نول برئيس دولة كمبوديا الأمير نورودوم سيهانوك عندما كان الأخير في زيارة الى الخارج. واعلن الجنرال نول اسقاط النظام الملكي واقامة النظام الجمهوري. الا ان الخميريين الحمر المتطرفين بدأوا الحرب الاهلية ضد نظام الجنرال نول ، حيث استمرت خمس سنوات وانتهت بإقامة نظام الخميريين الحمر الذي جلب للبلاد  وشعبها الويلات.

2003
في مثل هذا اليوم من عام 2003 اقلعت عدة طائرات حربية اميركية لتقصف احدى مناطق بغداد بعدد من الصواريخ المجنحة. كانت المعلومات الإستخبارية تفيد بأن صدام حسين موجود في تلك اللحظات داخل مخبأه المحصن تحت الأرض بتلك المنطقة. وأصابت الصواريخ الهدف، الا ان صدام حسين لم يكن  موجودا في الموقع الذي كانوا يتصورونه. وبدلا منه وقع ضحية القصف عدد من أهالي بغداد المسالمين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)