رئيس وزراء لبنان الاسبق عمر كرامي: من الطبيعي ان نتعود في لبنان على الغدر من اسرائيل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/42713/

في وقت وصلت فيه الحرب الاعلامية والنفسية بين اسرائيل وحزب الله الى اعلى درجاتها تستمر التجاذبات في الداخل اللبناني حول موضوع الاستراتيجية الدفاعية وموضوعات اخرى متعلقة بالانتخابات البلدية. للحديث حول هذه المواضيع استضاف برنامج "حديث اليوم" رئيس الحكومة اللبنانية الاسبق عمر كرامي.
في معرض رده على سؤال فيما لو كانوا قلقين من اندلاع حرب جديدة يقول الرئيس عمر كرامي ان كل الاوساط الخارجية والداخلية تقول بان كل ما يجري وما يتم التحدث عنه بتصريحات مسؤولين اسرائيليين هو حرب نفسية، مع ان اسرائيل تعرف جيدا ولها استخبارات قوية بان حزب الله اليوم اقوى بكثير مما كان عليه اثناء حرب 2006. وانه اذا ما اندلعت الحرب فان اسرائيل ستدفع ثمنا كبيرا لا تستطيع تحمله.
ويستدرك ضيف برنامج "حديث اليوم " قائلا " ولكن من الطبيعي ان نتعود في لبنان على الغدر من اسرائيل، لذلك لا نستطيع ان نركن الى التطمينات بانه ليس هنالك اعتداء على لبنان .. ومعروف ان اسرائيل ومن وراءها كل اصدقاءها ومؤيديها وداعميها تريد ان تتخلص من المقاومة ومن سلاحها، لانها تعتبر ان هذا السلاح تهديد كبير لوجود اسرائيل".
ويرى الرئيس كرامي انه بطبيعة الحال ان اسرائيل كانت تخطط في عام 2006 لهزيمة حزب الله والقضاء على السلاح ولم تستطع، ولا يزال هذا هو هدفها.
ويقول ضيف "حدث وتعليق" انه "يرجو ان لا تحدث الحرب لانها ستكون مدمرة على الطرفين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)