المفكر اللبناني معن بشور: الارهاب هو نقيض المقاومة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/41619/

ضيف حلقة برنامج حديث اليوم هو المفكر اللبناني والرئيس المؤسس للمنتدى القومي العربي معن بشور وموضوع الحلقة هو ..العالم العربي.. الخلط بين مفهوم المقاومة والإرهاب.
ويقول بشور أن المسؤول الأول والأخير عن مانراه من بعض الاعمال العنيفة في الوطن العربي هو الارهاب الصهيوني والاستعماري الذي نرى مظاهره في العراق مثلا ومايجري في سجون ابو غريب وبوكا.
واعتبر بشور أن مايجري من أعمال عنف هو ردود فعل على ارهاب أصلي يمارسه أعداء هذه الأمة ومن وجهة نظره فان هذه الأطراف باتت تدرك أن ممارساتها في فلسطين والعراق ولبنان وفي أفغانستان هي المولد الحقيقي لردود الفعل.
وأضاف " دعونا لا نقف عند ردود الفعل بل ندرس الفعل نفسه ونبحث السبب الأصلي وليس من العدل رؤية النتائج دون ذكر الأسباب".

ورفض بشور ما أسماه الربط الاستعماري – الصهيوني الفاجر والمتعسف بين المقاومة والارهاب، فالمقاومة هي حق للشعوب المحتلة ارضها، بل هي واجب عليها ، فيما الارهاب هو صناعة يومية  لا تجيدها سوى الجهات الصهيونية والاستعمارية والتي تريد وصم المقاومة به وأكد بشور ان الارهاب هو نقيض المقاومة.
ويرى بشور أنه بالاضافة الى هذا البعد المبدئي والاخلاقي للمقاومة فهي ليست مجرد بؤر متناثرة هنا وهناك، او تنظيمات محاصرة تقاتل في هذا الموقع او ذاك، بل انها باتت حركة تاريخية صاعدة متنامية ومتكاملة تقدم لكل المقهورين في امتنا والعالم نهجاً للخلاص وطريقاً للحرية وخياراً للتحرر والتقدم والنهوض وتحصيناً للاستقلال السياسي والاقتصادي والثقافي على كل صعيد، بل انها ثقافة ورؤية ورافعة واداة توحيد وطني وقومي وانساني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)