وزير الثقافة المصري: الحوار هو الوسيلة الوحيدة لتقارب الثقافات

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/41043/

تحدث فاروق حسني وزير الثقافة المصري الذي استضافه برنامج " حديث اليوم" عن التحضيرات الجارية لأقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب فقال ان العادة جرت ان تشارك دولة ما في كل عام في المعرض كضيف شرف. وفي العام الحالي ستكون روسيا ضيفة الشرف ونحن سعداء بذلك. ان روسيا دولة ثقافية عظيمة جدا ... يزدهر فيها الادب والشعر والفنون .. والمسرح والموسيقى .. وكل ما يتصل بالابتكار والابداع. ونحن سعداء ان تكون روسيا ضيف الشرف في المعرض.. فهذا يعني ان المعرض سيكون سخيا وغزيرا جدا بأشياء قيمة ورائعة .. وستقدم روسيا نفسها الى المجتمع العربي بشكل يليق بها كدولة عظيمة.

وقال الوزير ايضا اننا نعتمد على الابتكار ويقدم المعرض دائما بشكل جديد في كل عام من حيث التصميم والفحوى وطرق التناول والتعامل مع المعروضات.. لكي يستقبل الزائرين الذين يشعرون بالارتياح لدى زيارتهم كل الاجنحة.

وقال فاروق حسني ايضا ان الحوار هو الوسيلة الوحيدة لتقارب الثقافات .. فهو اولا اسلوب العقلاء والنفكرين .. وهو خير من لغة المدافع والطائرات.. ان الفكر والابداع هو أهم شئ لدى البشرية. وبرأيه ان  التطرف موجود في العالم بشكل قوي.. ليس من جهة واحدة ، بل من عدة جهات .. والتطرف ناجم عن الاحساس بالجور .. ففي منطقة الشرق الاوسط توجد اشكالية كبيرة مرتبطة بقضية فلسطين.. ويوجد الاحساس بالجور والغبن.. والمتطرفون لا يمتلكون امكانيات الدولة او الدول التي تجور عليهم .. لذا فهم يستخدمون الامكانيات المتوفرة لديهم.. لكن يجب معرفة سبب الموضوع كله اولا .. ولدى معالجته ستحل جميع القضايا.

وقال الوزير ان الكتاب سيبقى الى جانب التكنولوجيا الحديثة .. فهو خير صديق لدى السفر في القطار او الطائرة ..وشئ جميل يحفظ في مكتبة المنزل .. ان قراءة كتاب ما في الكومبيوتر صعب بالنسبة الى البصر..

المزيد من التفاصيل في برنامج "حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)