روسيا والعالم العربي.. آفاق مفتوحة للتعاون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/40121/

ضيف حلقة "حديث اليوم" هو نائب المدير العام لمؤسسة نهر الأردن غالب القضاة الذي يزور موسكو للمشاركة بفعاليات منتدى روسيا والعالم العربي.
ويشير السيد غالب قضاة الى العلاقات المميزة التي ربطت وتربط روسيا بالعالم العربي على الصعيد السياسي، أي على مستوى الحكومات. ويرى ضيف الحلقة ضرورة كبيرة لأن تكون هذه العلاقة على المستوى الشعبي، وذلك خدمة لرفاه الشعبين في المنطقة العربية وروسيا، وهذا يؤمن عن طريق التعاون بين المؤسسات غير الحكومية التي تلعب دورا فعالا في مجتمعاتها كمؤسسة نهر الأردن على سبيل المثال.
وقال قضاة أن مؤسسة نهر الأردن التي ترأسها الملكة رانيا العبدالله تأسست عام 1995 ، وهي مؤسسة أردنية غير حكومية وغير ربحية.
تتمثّل رؤية المؤسسة في تمكين المجتمع الأردني برمته، ولا سيما المرأة والطفل، من خلال تحسين نوعية الحياة فيه بهدف ضمان مستقبل أفضل للأردنيين كافةً.
كما أنها تهدف لتعزيز ديناميكية المجتمع الأردني من خلال إيجاد ودعم برامج اجتماعية واقتصادية وثقافية مستدامة مستقاة من الاحتياجات والأولويات الوطنية هدفها تمكين المجتمعات والأفراد وذلك بالشراكة مع الجهات المعنية.
في بداية مسيرتها، بادرت مؤسسة نهر الأردن إلى إقامة مشاريع اجتماعية - اقتصادية من أجل المرأة الأردنية، سعياً منها إلى توفير فرص العمل التي تعزّز وسائل رزق المرأة وعيشها، في الوقت الذي عملت فيه المؤسسة على تطوير مهارات المرأة في إنتاج الحرف اليدوية وفي المبادرة إلى إقامة المشاريع وتنظيمها. وقد عادت هذه المشاريع بالفائدة والمنفعة على الآلاف من الأردنيين، بصورة مباشرة وغير مباشرة، وهي تواصل إدرار الدخل للمجتمعات المحلية والأُسَر الأكثر والأسرع تعرضاً للمخاطر.

المزيد من التفاصيل في حلقة برنامج "حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)