الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/39850/

حواجز سباق أفغانستان: الاحتلال وطالبان والفساد

الوصفات للوضع الأفغاني تتجدد وآخرها قرار البيت الأبيض إرسال قوات إضافية الى هناك للنصر على طالبان والقاعدة ولدعم حكم الرئيس حامد كرزاي. الأمم المتحدة من جانبها تعترف على لسان مسؤولين فيها بعجزها عن مساعدة حامد كرزاي في تطبيق الإصلاحات الموعودة، والأوربيون الشركاء في حلف الناتو يسحبون تباعا قواتهم من أفغانستان.

دفء على خط موسكو – واشنطن

عبارة "إعادة التشغيل" المستعارة من مجال الكومبيوتر والإعلام الإلكتروني وجدت مكانها المناسب في العلاقات بين موسكو وواشنطن مع قدوم الإدارة الجديدة الى البيت الأبيض. وكأن بالدولتين العظميين قد فتحتا صفحة جديدة تخطـان فيها أسسا جديدة وتثبتان تلك القديمة سواء تثبيت قواعد الخلاف والاختلاف، أو قواعد التفاهم والتعاون.

روسيا - الاتحاد الأوروبي مجددا في حوار مثمر

خروج جورج بوش من البيت الأبيض  بداية العام 2009 جعل العالم يتنفس الصعداء وبخاصة في أوروبا، حيث عاد الدفئ ليدب من جديد في علاقات الاتحاد الأوروبي مع روسيا، دون ان يعني ذلك أن كل طرف قد تراجع عن مواقفه وقراءته للأحداث موضوع الخلاف بينهما. لكن الهام في الأمر ان لغة الحوار قد عادت سعيا وراء فهم الآخر وتقريب وجهات النظر، فإذا بأوروبا التي اتهمت روسيا بالحرب على جورجيا دون الأخذ في الاعتبار البراهين الروسية التي تقول عكس ذلك. لتعود اوربا بعد ذلك عادت ومن خلال لجنة تحقيق خاصة بها إلى الإقرار بأن جورجيا هي من أشعلت تلك الحرب بعدوانها على أوسيتيا الجنوبية وقوات حفض السلام الروسية العاملة فيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)