حصاد الاسبوع (الجزء الثاني)

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/39484/

مدفيديف يتحدث عن الحصيلة السياسية الروسية للعام المنصرم
اجرى عدد من اهم وسائل الاعلام الروسية لقاءاً مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف تناولت قضايا ملحة واجهتها روسيا خلال العام الحالي.
هذا هو اللقاء الثاني لمدفيديف مع الصحفيين الروس، الا ان ما ميز اللقاء الاخير هو ان مديرو محطات تلفزيونية طرحوا اسئلتهم على الرئيس الروسي.
تناولت هذه الاسئلة قضايا متعددة، اغلبها يتعلق بالوضع الروسي الداخلي، الا ان بعضها ارتبط بما يواجهه العالم من مشاكل، كالازمة المالية.

المآتا تشهد ولادة نظام اقتصادي موحداً يجمع روسيا وبيلاروسيا وكازخستان
عقدت قمة غير رسمية لرابطة الدول غير المستقلة في جمهورية كزاخستان، حيث وقع رؤساء كل من روسيا دميتري مدفيديف وبيلاروسيا الكسندر لوكاشينكو وكازخستان نور سلطان نزربايف، يؤسس بموجبها فضاء اقتصادي موحد، يتم العمل استنادأً الى ما جاء فيه مع حلول عام 2012.
هذا ويذكر ان ارمينيا وقرغيزيا وطاجيكستان من الدول المرشحة للانضمام الى هذه الاتفاقية.

موسكو وعشق اباد اتفقتا على اسس تصدير الغاز التركماني عبر الاراضي الروسية
وصل الرئيس الروسي الى تركمانيا لتباحث بعض من القضايا المعلقة بين موسكو وعشق اباد.
وتمكن الجانبان من ازالة العقبات والتوصل الى اتفاق، يؤسس لسياسة تصدير الغاز التركماني عبر الاراضي الروسية استناداً الى المعايير الدولية، ويضمن توفيره الى الاسواق العالمية.

اختتام اعمال مؤتمر الشرق الاوسط 2020 في الاردن
في المملكة الاردنية الهاشمية وعلى سواحل البحر الميت اختتمت اعمال مؤتمر "الشرق الاوسط 2020"، الذي شارك في فعالياته عدد من سياسيين ومفكرين عرب واجانب وروس، من بينهم رئيس الوزراء الاسبق يفغيني بريماكوف ونائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الاوسط الكسندر سلطانوف.
ناقش المختصون في المؤتمر العديد من القضايا كملف الطاقة العالمي.
ورأى المشاركون في حل القضية الفلسطينية مفتاح الحل للكثير من المشاكل التي تواجهها المنطقة.

منظمة الـ "اوبيك" تقرر الحفاظ على استقرار سوق النفط العالمية
اجتمع وزراء نفط الدول الاعضاء في منظمة الـ "اوبيك" في العاصمة الانغولية لاوندا، واتخذوا قراراً يقضي بالحفاظ على الاستقرار في سوق النفط العالمية من خلال المحافظة على الاسعار الحالية، وذلك عن طريق الابقاء على المعدل الحالي المعتمد من الانتاج العالمي للنفط،، والذي يبلغ حوالي 25 مليون برميل يومياً. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)