السفير فنيامين بابوف: بدأنا نقطف ثمار التقارب بين روسيا والعالم الاسلامي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/39280/

افتتح في عاصمة الكويت الاجتماع الخامس لمجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا والعالم الاسلامي " تحت شعار" التكاتف من اجل السلام" . وقام بمبادرة تنظيم هذا اللقاء الدولي مجلس مفتيي روسيا ووزارة الاوقاف الدينية الكويتية.
ويقول ضيف برنامج حديث اليوم السفير المنسق لمجموعة "روسيا والعالم الإسلامي" فنيامين بابوف ان اللقاء يبحث في 3 نقاط رئيسية وهي :
أولا : مناقشة المعوقات التي تقف بوجه تعزيز التقارب بين روسيا والعالم الاسلامي دون اغفال التطور الكبير الذي حدث في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة من ازدياد الثقة المتبادلة. وثانيا: العمل على اظهار ثمرات العمل البناء في سبيل التقارب الروسي الاسلامي والاستفادة من خبرات المشاركين وخاصة في دولة الكويت من حيث تعلم طريقة التربية الاسلامية الصحيحة و التأكيد عى طريقة ايصال مفهوم الاسلام الصحيح كونه دين تسامح.
اما النقطة الثالثة التي يدرسها الاجتماع هي طرق مكافحة التطرف والارهاب.
ونوه بابوف الى رسالة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والتحية الى المشتركين والتي تلاها رئيس جمهورية انغوشيا الروسية يونس بيك يفكوروف في جلسة افتتاح الندوة واكد فيها عزم روسيا على تنمية التعاون مع العالم الاسلامي لكونها مراقبا في منظمة المؤتمر الاسلامي.
وقال بابوف أن روسيا كانت ولا تزال تؤكد على ان الاسلام هو دين السلام والعدالة والتسامح، ولا يمت بصلة الى التطرف والارهاب ، وعبر عن ثقته بأن التعاون بين روسيا والعالم الاسلامي سوف يظل يتطور لصالح جميع بلدان العالم.
المزيد من التفاصيل في حلقة برنامج حديث اليوم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)