رئيس المجلس الاقتصادي - الاجتماعي اللبناني: روسيا تهدف الى جمع المجالس الاقتصادية والاجتماعية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/39126/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" هو روجيه نسناس رئيس المجلس الوطني الاقتصادي - الاجتماعي اللبناني.
حول موضوع الندوة الثانية بين روسيا والعالم العربي والتي تعقد تحت عنوان "روسيا والعالم العربي الى اين" يعبر روجيه نسناس عن شكره "لاخواننا الروس وللمجلس الاقتصادي - الاجتماعي على هذه الندوة المهمة، خاصة وانها (الندوة) مختصة بالعلاقة مع العالم العربي وكيفية ترسيخ العلاقات بين روسيا والبلدان العربية".
ويرى ضيف "حديث اليوم " انها فكرة عظيمة وجديدة تطرح اليوم وهي ان تتفعل الديموقراطية من خلال الثقافة والاقتصاد وكذلك من خلال المجتمع وليس فقط من خلال العلاقات السياسية. "وان هذه الفكرة التي تطرح اكثر واكثر من قبل روسيا تهدف الى جمع هذه المجالس الاقتصادية والاجتماعية ، او تلك المشابهة للمجالس الاقتصادية والاجتماعية .. او ان نجتمع سوية ونوطد علاقاتنا ببعضنا ونناقش مواضيع بين بعضنا كذلك .. وهذا هو الاساس الذي يخلق علاقات محبة ومودة وعلاقات اكثر".
ويواصل رئيس المجلس الاقتصادي - الاجتماعي حديثه مؤكدا "ان الكثيرين لا يعرفون ماهو المجلس الاقتصادي - الاجتماعي"، موضحا انها فكرة قديمة جدا حيث يوجد في العالم الان 71 مجلسا اقتصاديا - اجتماعيا. اما في العالم العربي فيوجد في تونس والجزائر ولبنان وفي سنة 2000 انشئ في الاردن مجلس اقتصادي -اجتماعي.
ويؤكد ضيف "حديث اليوم " السعي لان يكون لدى البلدان العربية الاخرى مجالس اقتصادية - اجتماعية ذلك ان هذه المجالس تضم كل شرائح المجتمع باعتبارها ليست مجالس اقتصادية بحته كغرف التجارة والصناعة ...الخ، بل ان لديها مهمتان اساسيتان: الاولى خلق حوار بين اعضاء المجالس نفسها اما الثانية فهي المساهمة مع الدولة في رسم السياسة الاقتصادية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)