الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/39113/

سكرتير الناتو في موسكو سعيا لتعاون روسيا في أفغانستان

كان برنامج زيارة الأمين العام لحلف الناتو آندرس راسموسين الى موسكو حافلا إلى أبعد حد، حيث تضمن مباحثات مع الرئيس دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين ولقاءات مع البرلمانيين، بالإضافة إلى مشاورات في الخارجية الروسية وإلقاء خطاب أمام طلبة معهد العلاقات الدولية.

قمة المناخ والحلول المؤجلة

بدا التوصل إلى إتفاق أصعب بكثير من التوقعات في القمة 15 للأمم المتحدة حول المناخ المنعقدة في كوبنهاغن، ولم يعط  احد لحد الآن جوابا شافيا حول التوصل الى اتفاق او معاهدة حول كيفية إنقاذ كوكب الأرض.
إذ أن نتائج القائمة تعبر فقط عن إرادة سياسية لمواجهة التغيرات المناخية في العالم، لكنها تخلو من أي نصوص محددة حول الإلتزامات القانونية بخفض إنبعاث الغازات الضارة .

باكستان في أزمة سياسية فتيلها قضائي

مهما اختلفت التقييمات فإن باكستان داخلة في أزمة سلطة سوف تتجلى معالمها وحجمها في الأيام والأسابيع القليلة المقبلة. وهي لم تتعاف من دوامة الأزمات منذ عهد برويز مشرف ثم تنحيه ومجيئ آصف زرداري الى الحكم. وقد توسط الحدثين اغتيال الزعيمة بينظير بوتو  ليتسلم زوجها  زرداري إرثها السياسي من بعدها فيتولى مقاليد الحكم.

أفغانستان: كرزاي العاجز عن تشكيل الحكومة

الاسترايجية الأميركية الجديدة في أفغانستان التي أعلنها الرئيس أوباما مؤخرا  يفترض أنها أقلقت الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، فانسحاب القوات الأميركية والأطلسية من هناك سوف يبدأ في العام 2011، وعلى القيادة الأفغانية أن تنتصر على الفساد وعلى طالبان والقاعدة. هذا بينما كرزاي لم يزل عاجزا عن تشكيل حكومة ما بعد إعادة تنصيبه رئيسا لأفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)