حصاد الاسبوع ( 12 - 18 ديسمبر/كانون الاول) الجزء الاول

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/39112/

مدفيديف وأوباما: إنجاز اتفاقية الأسلحة الاستراتيجية قريب

بدد الرئيسان دميتري مدفيديف وباراك اوباما  خلال اللقاء الذي جمعهما على هامش قمة المناخ في كوبنهاغن المخاوف والتساؤلات حول مصير اتفاقية الحد من الأسلحة الاستراتيجية التي انتهى مفعولها قبل أسبوعين ولم توقع موسكو وواشنطن اتفاقية بديلة لها. حيث اكد الرئيسان ان البلدين بذلا جهودا كبيرة في الأشهر الأخيرة  وتم تحقيق نجاحات ممتازة للتوصل الى اتفاقية جديدة.

التمديد لعباس والتشريعي: ترحيب دولي وحماس ترفض

قرر المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية  التمديد للرئيس الفلسطيني محمود عباس وللمجلس التشريعي الى حين إجراء انتخابات جديدة. وقد أثار القرار حركة حماس التي رأت فيه حيلة جديدة لإضفاء الشرعية على عباس، بينما تبقى المصالحة الفلسطينية حبيسة المواقف المتشنجة والأجندات المتضاربة، الأمر الذي يؤخر الانتخابات العامة الفلسطينية.

قمة مجلس التعاون: التضامن أمام التحديات الأمنية

وصفت قمة مجلس التعاون الخليجي التي انعقدت في الكويت بأنها قمة التضامن مع المملكة العربية السعودية، واعتبار أي مساس بأمنها مساس بالأمن الجماعي لدول الخليج. وكذلك تبنت القمة جملة قرارات اقتصادية الى جانب السياسية، والمتعلقة بمختلف قضايا المنطقة من فلسطين ولبنان والعراق الى الملف النووي الإيراني وكذا المسائل الأخرى العالقة بين بلدان المجلس وإيران.

الجزء الثاني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)