حصاد الاسبوع (الجزء الثاني)

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/38689/

رئيس وزراء الهند في موسكو لتعزيز العلاقات الثنائية
بعد زيارة رئيس وزراء الهند الاخيرة الى موسكو، اتخذت العلاقات الثنائية، والتي توصف تقليدياً بالجيدة، منحى آخر لتتخطى علاقات التبادل التجاري وتصل الى حدود العلاقات التي يمكن وصفها بالاستراتيجية، وذلك من خلال استثمارات بلغت مليارات الدولارات في مجالات حيوية عدة.

موسكو ومينسك تحتفلان بالذكرى العاشرة لتوقيع اتفاق الدولة الموحدة
جلسة مطولة استمرت 8 ساعات جمعت بين الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وضيفه البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو، لبحث محصلة السنوات العشر الاولى التي مرت على توقيع اتفاق الوحدة بين روسيا وبيلاروس.

الدوحة تشهد ولادة اول منظمة تجمع الدول المصدرة للغاز الطبيعي
جرت فعاليات منتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي في العاصمة القطرية- الدوحة ، حيث تم انتخاب الامين العام الاول له.
والآن على مائدة المنظمة الجديدة خطة عمل تهدف الى تحديد الاهداف والاستراتيجية الرامية الى كيفية تحديد اسعار الغاز، بالاضافة الى تطوير امكانيات تسويق هذه السلعة، التي يزداد الاقبال عليها لاهميتها الحيوية في النظام الاقتصادي العالمي الجديد.

كوبنهاغن تنظم مؤتمرا  لحماية الببئة وآمال معلقة على نتائجه
علقت انظار العالم بفقرائه واثريائه على العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، التي تنظم في الفترة الراهنة مؤتمرا  لحماية البيئة اطلق عليه اسم "مؤتمر الامم المتحدة حول التغيرات المناخية".
قدمت اقتراحات للدول الغنية التي تعد المسؤولة الاولى عن التلوث البيئي في العالم، مفادها منح الدول الفقيرة 6 مليارات يورو كمساعدات، ولم يصدر قرار نهائي بعد حول هذا المقترح، الا انه لا يزال ثمة امل يراود باعتماده، اذ لا تزال فعاليات المؤتمر مستمرة حتى الان. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)