العراق.. إلى أين ؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/38624/

لماذا تستمر العمليات الارهابية الفضيعة  هز العراق وتنزل به خسائر في الارواح  تبلغ المئات من ابناءه، بالرغم من مؤشرات الاستقرار السياسي؟ وما هي الفرص المتاحة امام الحكومة المركزية لضمان التطور اللاحق للعملية السياسية في البلاد في ظل اعادة انتشار القوات الاجنبية ورحيلها لاحقاً؟ وما الذي يمكن توقعه ، وماذا ينتظر العراق بالارتباط مع تأجيل الانتخابات البرلمانية فيه الى موعد آخر؟  عن هذه الاسئلة وغيرها يجيب ضيوف برنامج "بانوراما".

معلومات حول الموضوع:
يبدو ان العمليات الإرهابية الضخمة التي حصلت في بغداد في الآونة الأخيرة تستهدف تخريب التوافق الذي تم بشق الأنفس بين مختلف الأحزاب والتكتلات العراقية بشأن قانون الإنتخابات الجديد . وتجد حكومة بغداد نفسها الآن ايضا مضطرة  الى تبرئة نفسها من تبعة نجاح الإرهابيين في استهداف مؤسسات الدولة الهامة مرة بعد أخرى.
قرار مجلس رئاسة الجمهورية في العراق بإرجاء الإنتخابات البرلمانية العامة لشهر ونصف، اي الى اوائل مارس/ آذر الفين وعشرة يثير هو الآخر تساؤلات كثيرة. الناس في العراق وفي الخارج يأملون بأن تؤدي الإنتخابات الى استقرار الوضع السياسي في العراق والى توفير المزيد من الأمن والأمان وتخفيف التوتر في العلاقات بين الطوائف وأبناء مختلف الفرق والأديان. ومن ناحية اخرى ثمة مخاوفُ ، لها ما يبررها،  بأنّ العمليات الإرهابية في العراق ستتصاعد مع اقتراب موعد الإنتخابات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)