كاتب وفنان فلسطيني: الفن يجب ان يحمل رسالة وأن يؤثر في السياسة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/38503/

قال الفنان الفلسطيني عماد فراجين لبرنامج "حديث اليوم" أن الفن يجب ان يحمل رسالة وأن يؤثر في السياسة واعتبر فراجين الفن سلاحا للديمقراطية وأداة للكشف عن الفساد عبر كشف الوقائع بطريقة كوميدية هادفة.
وأضاف فراجين أن الوضع السياسي والمشاهد اليومية التي يراها المواطن الفلسطيني أثرت بشكل مميز في شخصيته ويشير عماد إلى انه حان الوقت لكي نتطرق إلى المسرح السياسي الناقد حيث انه في هذا الوقت يجب أن نعمل من اجلنا كفلسطينين من الداخل بجرأة اكبر.
ويقول الممثل الفلسطيني عماد فراجين "هناك قيادة بغزة وأخرى برام الله وهذا الانقسام الذي أضحى حديث الشارع في الفترة الاخيرة وأمرا متداولا  في الشارع. فمن هناك جاءت الفكرة ( وطن ع وتر) لان الانقسام الفلسطيني اخطر من النكبة. الانقسام الذي أضحى نكبة جديدة للشعب الفلسطيني".
وأضاف أن الوضع الفلسطيني صعب، لكن ما زاد من صعوبته وجعله غير محتمل هو الانقسام، "لم نعد نتكلم عن الاحتلال والحواجز والجدار بل عن حركتي فتح وحماس"
ورأى فراجين وهو مخرج العمل التلفزيوني "وطن ع وتر" أن السخرية لدى الفلسطينيين تشكل سلاحاً في مواجهة المشاكل الصعبة مثل الانقسام...الواقع صعب، لذلك تأتي السخرية المرة أملاً في تغييره.
ونوه فراجين الى تعرضه لبعض الضغوطات ولكن لم يكن فيها مبالغة وقال أن أهم معضلة تواجه الفن وتطوره في فلسطين هو الفساد المالي وقال أن هناك أناسا يريدون استغلال القضية لمصالحهم الخاصة.
وحول ماينقص قطاع الفن الفلسطيني قال فراجين " ينقصنا عقول وأناس مهنيون وكتاب كما اننا نسعى الى الاندماج مع الدراما العربية كالمصرية والسورية والاردنية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)