الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/38354/

روما بوابة موسكو نحو الاتحاد الأوروبي

ضمت العاصمة الايطالية روما اللقاء الثالث هذا العام  بين الرئيس دميتري مدفيديف ومضيفه رئيس وزراء ايطاليا سيلفيو بيرلوسكوني. وتم في ختام الزيارة توقيع زهاء 20 اتفاقية بين البلدين. كما قام مدفيديف بزيارة هي الأولى له الى الفاتيكان، وكانت  النتيجة الأهم للزيارة القصيرة التي قام بها الرئيس دميتري مدفيديف إلى هذا البلد هي
إقامة علاقات  دبلوماسية كاملة  بين روسيا والفاتيكان.

إستراتيجية أوباما الجديدة في أفغانستان.. لا جديد

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما عن استراتيجيته الموعودة بشأن أفغانستان، وهي زيادة عدد القوات هناك، لكن هذه الاجراءات سبق واتخذت من قبل. فالمزج بين التناقضات هو بالذات ما حاول الرئيس باراك أوباما القيام به في صياغته للإستراتيجية الجديدة للولايات المتحدة في أفغانستان. حيث أعلن عن عزمه سحب قواته من أفغانستان مع حلول العام 2011، وفي الوقت ذاته إرسال 30 ألف جندى إضافي  لتعزيز قواته هناك.

الاستقرار والاستمرار أولويات الحكومة الروسية

رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين لم يخن التقليد الذي دشنه منذ فترة رئاسته الأولى قبل 8 سنوات، وهو الحوار التلفزيوني السنوي مع المواطنين. وفي هذه السنة وعلى مدار أكثر من 4 ساعات أجاب بوتين على حوالى 80 سؤالا، تناول عمليا مختلف اوجه الحياة في روسيا، مشددا بصورة خاصة على الأتجاهات الاقتصادية والاجتماعية لكن كان ثمة موقف من قضيتين تتحليّان ببعد دولي: معالجة آثار الأزمة الاقتصادية العالمية ومكافحة الارهاب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)