نائبة في البرلمان الافغاني : المرأة مهملة في مجتمعنا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/38169/

قالت شهلة عطا عضوة البرلمان الافغاني التي استضافها برنامج " حديث اليوم" انها دخلت ميدان السياسة رغبة منها في مواصلة طريق والدها الذي كان شخصية سياسية معروفة في افغانستان. وقالت النائبة في البرلمان ان المجتمع الافغاني يسيطر عليه الرجل ، وفي ظروف سيادة الرجل اصبحت المرأة مهملة من قبل المجتمع . لكنني دخلت ميدان السياسة متحدية هذا الوضع. وتمكنت من الوصول الى شغل مقعد في البرلمان.ونحن 16 امرأة دخلن البرلمان ندافع عن حقوق المرأة الافغانية.

وأضافت النائبة تقول : ان افغانستان بلاد تفتقر كثيرا الى الموارد .. ونحن لسنا دولة متحضرة بل احدى افقر البلدان النامية.ولا يمكن مقارنتنا بالدول الاوروبية. لكن الرجل الافغاني الفقير لا يستطيع ترك بلده والعيش في اوروبا. ان الامريكيين والاوروبيين يوجدون في افغانستان من اجل تحقيق مهمة ومن ثم الرحيل من البلاد. ومهمتهم المساعدة في حفظ الامن والاستقرار في افغانستان. لكن هل تهمهم افغانستان حقا. نحن نعلم ان لكل جهة مصلحة تريد تحقيقها في المنطقة من خلال الحضور في اراضينا. ولكن يجب علينا ان ندرك ان بقاء القوات الاجنبية في بلادنا لن يستمر طويلا.

وانا طرحت في برنامجي الانتخابي القضاء على الجهل والامية فهما السبب الرئيسي لتدهور الوضع السياسي والاقتصادي في افغانستان.

المزيد من التفاصيل في برنامج " حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)