اعلامي جزائري: الجانب المصري هو من بدأ المشكلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/37972/

تتناول الحلقة الجديدة من برنامج  "حديث اليوم" التأزم الأخير في العلاقات بين الجزائر ومصر عقب الأحداث التي رافقت مباراتي كرة القدم في القاهرة والخرطوم بين منتخبي البلدين وتستضيف قناة "روسيا اليوم" لهذا الغرض عبر الأقمار الاصطناعية الإعلامي الجزائري سعد بوعقبة.
يقول بو عقبة أن الجزائر نظرت الى هذا الموضوع منذ البداية على أنه لا يتعدى كونه "مباراة في كرة القدم" وهذا كان جليا في المباراة الأولى بين الفريقين والتي جرت في الجزائر، كما أن الجهات الرياضية هناك لم تكن تتوقع تأهل منتخبها للنهائيات وكانت توقعات الشارع الرياضي تصب في مصلحة المنتخب المصري ولكن ومع تقديم الفراعنة لاداء باهت استلم المنتخب الجزائري المبادرة وحمل مهمة الصعود الى المونديال.
ويرى بو عقبة أن الجانب المصري كان ينظر الى المباراة من منطلق سياسي وخاصة حين قال الرئيس المصري أن مصر يجب أن تكون الطرف المتأهل لأنها بلد محوري.
وذكر بو عقبة أن المشكلة بدأت عندما تعرضت حافلة المنتخب الجزائري للاعتداء وادى الحادث الى اصابة بعض اللاعبين أي أن الجانب المصري هو من بدأ الاعتداء.
وعن الاعلام ودوره قال المحلل الجزائري أن بلاده لا تمتلك محطات فضائية خاصة كي تكون طرفا في الحرب الاعلامية واقتصرت الردود وانشاط الاعلامي على بعض الصحف المحلية الخاصة.
وقال بو عقبة انه لم يسمع عن قرار الحكومة الجزائرية بمنع عدد من الفنانين العرب والمصريين من دخول الجزائر مدى الحياة لأنهم شجعوا الفريق المصري واعتبر أن مثل هذا القرار في حال وجوده فهو قرار خاطئ من الحكومة الجزائرية.

 الجدير بالذكر أن برنامج "حديث اليوم" استضاف في حلقة سابقة  المحلل  والصحفي الرياضي المصري عادل عطية الذي تطرق الى عدة مواضيع من بينها الخلاف المصري الجزائري عقب مباراة بكرة القدم

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)