محلل رياضي: تراجع الكرة العربية يعود للجهل في تطبيق الاحتراف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/37806/

وضعت التصفيات المؤهلة لكأس العالم في جنوب افريقيا صيف العام القادم أوزارها وطويت صفحات الكثير من المنتخبات العالمية بالكثير من الألم وخيبة الأمل لعدم التأهل، بينما أشرعت منتخبات أخرى الأبواب لحلم مونديالي يداعب مخيلتها.
ويرى ضيف حلقة برنامج "حديث اليوم" المحلل  والصحفي الرياضي عادل عطية أن كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم وبطولة كأس العالم بدورها ذروة وأعلى درجات المنافسة في هذه اللعبة لذا فمن المتوقع أن تلاقي هذا الشغف المنقطع النظير في متابعة فعالياتها وملاحقة كل تفاصيلها.
ويعتقد ضيف الحلقة أن الجهل في تطبيق الاحتراف وقلة الاهتمام والتدخلات العشوائية هي أهم أسباب تراجع الكرة العربية وتأهل فريق عربي واحد الى المونديال الافريقي هو دليل قاطع على ذلك.
وقال عطية أن المنتخب المصري ينال دعم القيادة السياسية في البلاد منذ مدة بعد تألقه في العديد من المناسبات الرياضية والآن وبعد ما وقع من حوادث مصاحبة لمباراة مصر والجزائر تؤكد القيادة المصرية وقوفها الى جانب المنتخب.
من جانب آخر اعتبر عطية أن كرة القدم لا تعترف بالمنطق وترفض التوقعات وتأهل فرق كسلوفينيا ونيوزيلندا على حساب فرق مميزة كروسيا وتركيا ومصر دليل على ذلك ولكن هذا هو جزء من متعة كرة القدم حسب قول عطية.
وعن الفرق المرشحة للظفر بالكأس الغالية قال عطية ان انكلترا و هولندا و اسبانيا من الفرق المرشحة اضافة الى المرشح الدائم وهو المنتخب البرازيلي.
أما بالنسبة للأرجنتين ومدربها دييغو ارماندو مارادونا فيرى عطية أن اللاعب الاسطوري ليس بالضرورة أن يكون مدربا ناجحا والعكس صحيح ، فمدرب المنتخب الالماني خواكين لوف ومدرب المنتخب الانكليزي فابيو كابيللو وجوزيه مورينيو لم يكونوا لاعبين هامين في عصرهم ولكنهم الآن من أكثر مدربي العالم تحقيقا للنتائج الايجابية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)