جنرال روسي : ان مهمة وسائل الاعلام هي تعبئة المجتمع ضد العمليات الارهابية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/37406/

أكد الجنرال فالنتين سوبوليف سكرتير مجلس الامن القومي الروسي الذي استضافه برنامج "حديث اليوم" على مسألة هامة وخطيرة هي دورالصحافة وخاصة المرئية والمسموعة والتي نوقشت في مؤتمر قبرص حول دور وسائل الاعلام في مكافحة الارهاب . وقال سوبوليف ان الصحافة تعيش قوانينها الخاصة. وربما تضطر بارادتها او بدون ارادتها الى تناول وترديد شعارات الارهابيين. وبذلك تقدم لهم خدمة. ولا تستبعد طبعا الاهداف المغرضة لبعض وسائل الاعلام. ان الهدف الرئيسي لوسائل الاعلام هو التحذير من الاعمال الارهابية والعمل على تعبئة الرأي العام من اجل درئها. ويمكن القول ان وسائل الاعلام قادرة على ايصال الفكرة الى المتلقي ببساطة مما يجعل الناس يدركون ان الارهاب يهدد حياتهم بالدرجة الاولى وان اي غلاف ايديولوجي للعمليات الارهابية هو خدعة. وفي نفس الوقت فان مهمة وسائل الاعلام هي تعبئة المجتمع ضد العمليات الارهابية.

وقال الجنرال سوبوليف ان المشاركين في المؤتمر تحدثوا في اثناء المناقشات عن موضوع ارهاب الدولة. وانا شخصيا اشرت في عدة مداخلات الى انه لا يجوز بأي حال من الاحوال ان يلجأ قادة الدول او اي مسؤولون حكوميون الى ممارسة افعال ارهابية من اجل بلوغ اهداف معينة. وحسب قوله فان من الخطأ تقسيم الارهاب الى ارهاب سئ وآخر جيد. فالأرهاب بكافة اشكاله ومظاهره هو كارثة على البشر. ومهما كانت دوافع العمليات الارهابية فأنها تلحق الضرر وتجلب المصائب وتقتل الناس الامنين .وهذا ما نراه في افغانستان يوميا.

وفيما يخص العراق فأننا حذرنا قبل بدء العمليات العسكرية بوقت طويل من مغبة هذه المغامرة غير المحمودة العواقب.وقد أكدت روسيا على ضرورة الحل الدبلوماسي فيما يخص المزاعم حول وجود اسلحة الدمار الشاامل لدى العراق.وبعد سنوات من احتلال البلاد بات الجميع على قناعة بانها تحولت الى بؤرة لنشاط مختلف الفصائل المسلحة القادمة من خارج البلاد. ولم يتوفر اي دليل يثبت وجود صلة بين النظام العراقي السابق وتنظيم القاعدة. ولم يتم العثور على اسلحة محظورة هناك.

المزيد من التفاصيل في برنامج " حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)