عبد العزيز عبد العال: الرياضة السعودية لم تقدم ما يوازي الاموال التي رفدت من اجلها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/37369/

عبد العزيز عبد العال اسم يعني الكثير بالنسبة للرياضة في المملكة العربية السعودية. مناصب عدة تنقل بينها حتى اصبح علماً من اعلام الرياضة السعودية . وكان لبرنامج "حديث اليوم" لقاء معه تحدث فيه عن واقع الرياضة السعودية واسباب بعض اخفاقاتها.

قال السيد عبد العزيز : للاسف الشديد ان الرياضة السعودية لم تقدم ما يوازي الاموال التي رفدت من اجلها. ففي المملكة هناك زهاء 152 ناديا  رياضيا  ، وهذه الكمية من النوادي هي الاكبر في دول الخليج والعالم العربي عموماً. واعترف بان الرياضة السعودية لم تحقق الطموحات التي يرغب فيها المسؤولون في الاتحادات المختلفة ، باستثناء العاب القوى التي حققت بعضاً من طموحاتنا بفضل مجهود فردي من الامير نواف بن محمد.

واوضح المسؤول الرياضي السعودي: ان مفهوم الرياضة ورسالتها في السعودية تتمثل في كونها ناد رياضي ثقافي اجتماعي . وبالنسبة لكرة القدم السعودية فيمكن القول انها لم تخفق ، ولكنها لم تحقق الطموحات ، وخرجت بالتعادل السلبي. ان انظمة المملكة العربية السعودية لا تجيز التجنيس بالطريقة العشوائية التي تحدث في بعض دول مجلس التعاون ، وهذا احد العوامل في الاخفاقات. ويظل اللاعب هو العنصر الاساسي في الرياضة.

وأكد السيد عبد العزيز : اعتقد ان الفترة الحالية التي نمر بها هي فترة تكوين ، الى ان تحدث طفرة في اكتساب اللاعبين المحترفين . كما ان الاحتراف اسيء استخدامه في المملكة بحيث جرت مزايدات على اللاعبين واغداق الملايين عليهم ، وهذا ما اثر سلباً على مفهوم الرياضة. ثم ان العقلية الاحترافية لدى بعض روؤساء الاندية لا تواكب العقلية العالمية المعاصرة . وباختصار ، مع الاسف ، لا يوجد عمل مؤسساتي في الاندية الرياضية السعودية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)