عبد العزيز عبد العال: الرياضة السعودية لم تقدم ما يوازي الاموال التي رفدت من اجلها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/37369/

عبد العزيز عبد العال اسم يعني الكثير بالنسبة للرياضة في المملكة العربية السعودية. مناصب عدة تنقل بينها حتى اصبح علماً من اعلام الرياضة السعودية . وكان لبرنامج "حديث اليوم" لقاء معه تحدث فيه عن واقع الرياضة السعودية واسباب بعض اخفاقاتها.

قال السيد عبد العزيز : للاسف الشديد ان الرياضة السعودية لم تقدم ما يوازي الاموال التي رفدت من اجلها. ففي المملكة هناك زهاء 152 ناديا  رياضيا  ، وهذه الكمية من النوادي هي الاكبر في دول الخليج والعالم العربي عموماً. واعترف بان الرياضة السعودية لم تحقق الطموحات التي يرغب فيها المسؤولون في الاتحادات المختلفة ، باستثناء العاب القوى التي حققت بعضاً من طموحاتنا بفضل مجهود فردي من الامير نواف بن محمد.

واوضح المسؤول الرياضي السعودي: ان مفهوم الرياضة ورسالتها في السعودية تتمثل في كونها ناد رياضي ثقافي اجتماعي . وبالنسبة لكرة القدم السعودية فيمكن القول انها لم تخفق ، ولكنها لم تحقق الطموحات ، وخرجت بالتعادل السلبي. ان انظمة المملكة العربية السعودية لا تجيز التجنيس بالطريقة العشوائية التي تحدث في بعض دول مجلس التعاون ، وهذا احد العوامل في الاخفاقات. ويظل اللاعب هو العنصر الاساسي في الرياضة.

وأكد السيد عبد العزيز : اعتقد ان الفترة الحالية التي نمر بها هي فترة تكوين ، الى ان تحدث طفرة في اكتساب اللاعبين المحترفين . كما ان الاحتراف اسيء استخدامه في المملكة بحيث جرت مزايدات على اللاعبين واغداق الملايين عليهم ، وهذا ما اثر سلباً على مفهوم الرياضة. ثم ان العقلية الاحترافية لدى بعض روؤساء الاندية لا تواكب العقلية العالمية المعاصرة . وباختصار ، مع الاسف ، لا يوجد عمل مؤسساتي في الاندية الرياضية السعودية.

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أضخم ميزانية عسكرية في تاريخ أمريكا.. روسيا والصين تستغربان! ماذا يدبر ترامب للعالم