الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/37005/

التوافق الدولي أبقى كرزاي رئيسا في أفغانستان

أعلن حامد كرزاي رئيسا لافغانستان لفترة جديدة من دون جولة إعادة، بعد أن غادر المرشح الآخر عبدالله عبدالله ساحة المنافسة، الإعلان أو التتويج جاء في حضور الأمين العام للأمم المتحدة، وكانه بذلك أراد أن يسجل نصرا في خانته بعد ان احتدم النقاش بين واشنطن و بان كي مون حول الانتخابات الافغانية.
 الأميركيون عملوا على فرض إعادة الانتخابات لما شابها من تزوير، بينما كان المسؤول الأممي يريد إقفال الملف، وعندما أتى الإقرار بالإعادة ثم إلغاؤها بدت الصورة وكأنها لا غالب ولا مغلوب في هذه المواجهة.  لكن أين أفغانستان من المسألة؟

لندن تستعيد الدفء مع موسكو

بعد افتقاد الود ل5 سنوات بين موسكو ولندن أتى وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند الى العاصمة الروسية في زيارة كان الطرفان مرتاحين خلالها، للنتائج ام لكون الزيارة قد حصلت وحسب؟
فقد ربط الكثيرون بين قدوم مليباند الى موسكو وبين نيته في ترشيح نفسه لمنصب وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، لكن في موسكو يدركون أن عمر الوزير البريطاني في الحكم يقصر مع اقتراب موعد الانتخابات العامة البريطانية التي باتت قريبة، وأي مشاريع مستقبلية بين موسكو ولندن يستحسن أن تبنى مع حكومة المحافظين التي تشير التوقعات منذ الآن الى فوزهم على العمال.

أوروبا وأمريكا.. على الطاولة أزمة الاقتصاد العالمية

استضافت واشنطن القمة الدورية  بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، وقد جرى مناقشة مسائل تجاوز الازمة المالية العالمية، ومن بين المواضيع التي ركز عليها الرئيس الامريكي خلال اللقاء الوضع في افغانستان وباكستان، اما الموضوع الاخر الذي لقي اهتمام الطرفين فهو المناخ وظاهرة الاحتباس الحراري وسبل مواجهتها.

باريس قلقة من تأخر رد طهران على المقترح الدولي

حذر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير من مغبة تأخر طهران في الرد على المقترحات الخاصة بتخصيب اليورانيوم الإيراني في الخارج، مشيرا إلى أن ذلك سينعكس سلبا على جولة مفاوضاتها المقبلة مع السداسية الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)