مصطفى بكري: هناك أزمة ثقة في مصر بين السلطة والمواطن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/36733/

ضيف حلقة برنامج " حديث اليوم" هو عضو مجلس الشعب المصري ورئيس تحرير صحيفة الأسبوع مصطفى بكري وقد تحدث عن وجهة نظر المعارضة بخصوص المؤتمر السنوي السادس للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم تحت شعار "من أجلك أنت".
ويقول بكري أن هذا الشعار نال سخرية كبيرة جدا في الشارع المصري وبات الناس في الشارع يسألون ..من أجل من على وجه التحديد ؟ من أجل الحكم أم الحكام أم من أجل الشعب.
ويرى بكري أن هذا السؤال جاء بسبب سوء الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في مصر وتردي الحالة السياسية وعدم وجود أي آلية للتغيير والاصلاح السياسي في البلاد.
واعتبر بكري أن اولويات الحزب في هذا المؤتمر هي استمرارالسلطة واستمرار السيطرة على أحوال البلاد وعدم افساح المجال للمعارضين وتضييق الخناق عليهم.
واعتبر أن ممارسات السلطة وتعاملها مع الشارع المصري تسبب بخلق أزمة ثقة مع المواطن.
واتهم المعارض المصري سياسات الحكومة والحزب بالتسبب في اتساع الهوة بين الفقراء والأغنياء وأضاف أن الحزب الذي يتحدث الآن عن الاصلاح والتطور الاقتصادي تسببت حكومته برفع الدين الحكومي من 292 مليار جنيه عام 2004 الى 511 عام 2009.
وتوقع بكري أن يقوم الرئيس المصري حسني مبارك بترشيح نفسه الى ولاية رئاسية جديدة وبذلك لن يكون لجمال مبارك امكانية لتولي منصب رئيس الجمهورية.

وكان برنامج حديث اليوم استضاف أمين الاعلام في الحزب الوطني الحاكم علي الدين هلال للحديث عن الموضوع ذاته

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)