الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/36677/

العراق: لا قانون للانتخاب وخلاف على التفجيرات

فتحت تفجيرات الأحد 25 اكتوبر/تشرين الاول في بغداد الأبواب أمام حملة عنيفة من الانتقادات بحيث ان كل طرف سياسي يسعى الى توظيفها سياسيا وتسجيل نقاط انتخابية طالما ان البلاد قادمة على انتخابات برلمانية مطلع العام المقبل. لكن هذه الانتخابات تبقى موضوع نقاش وجدل لا اكثر ولا أقل ما لم يتبن البرلمان الحالي قانون الانتخابات الجديد. والخلافات تعصف بالفرقاء ما دفع البرلملانيين الى التأجيل السادس للتصويت على مشروع القانون المقترح ما حدا بالأميركيين الى التلويح بإمكانية تأجيل الانسحاب من العراق في حال تم تأجيل الانتخابات وهو الأمر الذي يمكن قراءته على أنه من باب الضغط للتسريع في الملف الانتخابي الذي تقف كركوك بنفطها حجر عثرة أمام إقراره.

روسيا والهند والصين: تحالف ثلاثي؟
اجتمع وزراء خارجية روسيا والصين والهند سرغي لافروف ويانغ جي تشي وسونامالي كريشنا في الهند في إطار منظمة "ريك" وهو الاطار الاقتصادي والسياسي في الملعب الدولي.

كابول و"طالبان" أمام تحدي انتخابات الإعادة
على أعتاب انتخابات الإعادة في أفغانستان اكتسبت العمليات الإرهابية على أيدي تنظيم طالبان نفسا جديدا بحيث لا تقدر البلاد على الخروج من دائرة الخوف.

باكستان: حصاد الدماء
ليس الوضع في باكستاتن بأفضل حالا فإذا كانت الحكومة قد اختارت المواجهة مع طالبان باكستان في إقليم وزيرستان وتقول إنها تحقق نجاحات في الميدان فإن مقاتلي طالبان يوسعون دائرة المواجهات بالعبوات الناسفة التي تحصد ارواح مئات المدنيين في أرجاء مختلفة من باكستان.

التونسيون لم يخذلوا بن علي للمرة الخامسة
الانتخابات الرئاسية في تونس لم يكن متوقعا لها أن تحدث مفاجآت على صعيد من سيفوز بقصب السبـق إنما لا يبقى الرهان على المستقبل بعد أن منح التونسيون ثقتهم للرئيس زين العابدين بن علي لفترة رئاسية خامسة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)