دعوة لتشكيل مجلس انتقالي تأسيسي للدولة الفلسطينية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/36576/

الحلقة الجديدة من برنامج "حديث اليوم" تناولت دعوة حزب الشعب الفلسطيني لتشكيل مجلس انتقالي تأسيسي يتولى شئون قيام الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 ، حيث استضافت  للحديث حول هذا الموضوع امين عام حزب الشعب الفلسطيني السيد بسام الصالحي.

قال السيد بسام موضحاً دعوة حزبه هذه : ان السبب الاساسي لمقترح حزبنا هذا  هو الشعور المتنامي بأن هناك اخفاقاً  وفشلاً وتعثراً واضحاً في عملية التفاوض السياسي مع الاسرائيليين ، وانه نتيجة لذلك نشأ وضع وكأن السلطة الفلسطينية بدلاً من ان تكون سلطة انتقالية لفترة مؤقتة ، كما نصت على ذلك اتفاقات اوسلو ، غدت تصبح سلطة دائمة . ومقابل ذلك شرعت اسرائيل تجهض بشكل منهجي امكانية قيام الدولة الفلسطينية .

واضاف امين عام حزب الشعب :  ولذلك قلنا ان من المهم جداً ان يعاد بناء استراتيجية جديدة   تقوم على خط موازٍ لاستراتيجية الافتراض بأن الدولة ستنشأ  فقط نتيجة التفاوض بيننا وبين الاسرائيليين. كما علينا ان نعيد طرح موضوع قيام الدولة الفلسطينية بشكل اكثر وضوحاً وقوة ، ولذا يجب ان يتم تبني التوجه الى الامم المتحدة ومؤسساتها الدولية من اجل نيل الاعتراف بدولة فلسطين على كامل حدود عام 1967 ، خاصة وان هناك قرارات دولية تدعم ذلك وترسم بوضوح هذه الحدود . وبالطبع فان اسرائيل وحدها تريد ان تغير معالم هذه الحدود.

وخلص الزعيم السياسي الفلسطيني الى القول :  وانطلاقاً من ذلك قلنا يتعين ان نبدأ من تشكيل مجلس انتقالي تأسيسي يتولى القيام بهذه المهام  ويتولى توجيه السلطة الفلسطينية بكافة مكوناتها نحو الهدف الرئيسي ، وهو قيام الدولة الفلسطينية المستقلة .

للمزيد حول هذا الموضوع يمكنكم مشاهدة الحلقة الجديدة من برنامج"حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)