أهم أحداث هذا الأسبوع ( 17-23 اكتوبر/ تشرين أول)

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/36337/

رئاسيات أفغانستان: التزوير يفرض الإعادة
فرض الحدث الأفغاني نفسه في صدارة أحداث هذا الأسبوع، وذلك بعد إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية، ويرى الكثير من المراقبين ان جل ما في الأمر ان واشنطن أرادت إظهار عين الغضب لحليفها كرزاي وذلك بدفعه الى الفوز في الدورة الثانية. إلا أن الحاكم الإسمي لأفغانستان تصوّر ان بمقدوره مخالفة الإرادة العليا ورسم فوز كاسح في الجولة الأولى، لكن حساباته فشلت. والآن بإمكانه خوض الانتخابات مرة أخرى ينافسه فيها عبدالله عبدالله، لينعقد الفوز لكارزاي بالنقاط وليس بالضربة القاضية.

باكستان بين قتال طالبانـها.. ومخاطر التفكك
تتسع رقعة المواجهات بين القوات الحكومية والمسلحين من طالبان باكستان  في حرب تحمل مخاطر تفكيك البلاد، وفيما يعلن الجيش عن إجراز تقدم في مقاطعة وزيرستان على فصائل طالبان، تشهد البلاد اعمال تفجير إرهابية متنقلة يسقط بنتيجتها عشرات القتلى والجرحى  يوميا، والغرض منها كما يقول ناطقون باسم المقاتلين اجبار القوات الحكومية على وقف عملياتها العسكرية في وزيرستان.

طهران: تجاوز آخر لموعد الرد على المقترحات الدولية
لم يرد لحد الان أي تأكيد رسمي حول ان إيران قد سلّمت ردها على المقترح الدولي حول تخصيب اليورانيوم الإيراني في الخارج من أجل الأغراض الطبية، وما ورد هو قول التلفزيون الإيراني أن طهران تفضل شراء الوقود النووي  بدلا من شحن اليورانيوم الموجود لديها الى روسيا لتخصيبه. ومعلوم أن إيران عوّدت السداسية الدولية على أنها تتأخر في ردودها ثم تأتي بعد أيام باقتراحات بديلة، بحيث لا تستجيب للعروض الدولية  لكنها في الوقت عينه لا تقطع للودّ صلة مع المجتمع الدولي.

الجزء الثاني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)