جدة السعودية تستقبل رجال الاعمال الروس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/36055/

شهدت العلاقات الروسية- السعودية في الاعوام الاخيرة تطوراً ملحوظاً على الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية في ضوء اللقاءات المتبادلة على مستوى كبار المسؤولين في البلدين .  وقد افتتح مؤخراً في مدينة جدة ملتقى رجال الاعمال الروس والسعوديين . وللاطلاع اكثر على هذا الموضوع استضاف برنامج"حديث اليوم" السيدة تاتيانا  غفيلافا  رئيسة مجلس الاعمال الروسي - العربي.

تقول  غفيلافا  لكي تسير الامور باتجاه ما  لابد من وجود ارادة سياسية . ومن الجيد ان القيادات في بلدينا ( روسيا والمملكة العربية السعودية) التقت اكثر من مرة على اعلى المستويات ، وبالتالي لم يبق الا اتخاذ خطوات عملية لتطوير التعاون بين البلدين. وهناك اهتمام كبير من قبل الجانبين الروسي والسعودي بالتعاون الاقتصادي . وبالطبع تبقى مجالات الاستثمار المتبادل والتعاون التقتي هي الاهم.

واضافت السيدة تاتيانا غفيلافا: نحن نتوقع طبعاً قبل كل شيء الحصول على مكاسب اقتصادية . ومجلس الاعمال الروسي - العربي انشأ لهذا الغرض . ويضم المجلس نخبة من رجال الاعمال السعوديين والعرب والروس .. والفائدة الاقتصادية تأتي من المشاريع المشتركة التي يمكن تحقيقها لا في روسيا او السعودية فحسب ، بل وخارجهما ايضاً .

واوضحت :لقد تم التحضير على مدى عام كامل لافتتاح منتدى رجال الاعمال الروسي - السعودي  في مدينة جدة  ، واسميناه المعرض الروسي الثاني في السعودية ، وهو ينظم برعاية غرفة التجارة والصناعة في جدة . وقد ساعدنا السعوديون كثيراً في هذا المجال ، وحتى انهم  قدموا لنا مجاناً ساحة لعرض منتجاتنا.

واكدت السيد تاتيانا : ان دور مجلس الاعمال الروسي - العربي هو التقريب بين الجانبين وتنظيم طاولات مستديرة ، نأمل منها ان تعطي النتائج المرجوة لنا وللسعوديين . ونحن ننتظر اقبالاً كبيراً من قبل الزوار السعوديين على المعرض الروسي الذي سيقام هناك في اطار المنتدى  . ويضم الوفد الروسي 85  شخصاً و 60 شركة .. وكانت روسيا من جانبها اقترحت الكثير من المشاريع المشتركة التي يمكن لرجال الاعمال السعوديين تحقيقها في روسيا ، سيما ما يخص المشاريع المتعلقة باولمبياد سوتشي الشتوية لعام 2014. ونحن في زيارتنا هذه للسعودية نحمل معنا الكثير من المقترحات المثيرة لاهتمام رجال الاعمال السعوديين.

للمزيد من المعلومات يمكنكم مشاهدة برنامج"حديث اليوم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)