د. عبد العزيز التويجري: روسيا الاتحادية تؤكد حرصها دائما على حريات الشعوب المنضوية تحت لوائها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/35715/

تحتضن مدينة قازان، عاصمة جمهورية تتارستان، مؤتمرا دوليا حول التعليم الجامعي الاسلامي في روسيا. وللاطلاع على جميع اوضاع التعليم الاسلامي استضاف برنامج "حديث اليوم" الدكتور عبد العزيز التويجري المدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة.
عن تقييمه للتعليم الاسلامي في العالم بشكل عام وفي روسيا الاتحادية على وجه الخصوص، وعن افاق هذا التعليم يقول ضيف برنامج "حديث اليوم" ان التعليم الاسلامي في العالم يتطور وتتوسع مجالاته في العديد من الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي وفي اوساط المسلمين خارج هذه الدول. وهذا المؤتمر الذي يعقد في عاصمة تتارستان يأتي في هذا السياق، لان "الاسيسكو" تعني بدعم المؤسسات الجامعية التي تقدم الخدمات لمواطني الدول التي توجد فيها هذه الجامعات، لتتاح لهم فرص الحصول على التعليم الجامعي الذي له صبغة اسلامية تربط مواطني هذه الدول بتاريخهم وحضارتهم وتقوي في نفوسهم الاعتزاز بالهوية التي شكلتها الحضارة الاسلامية عبر العصور.
ويعبر الدكتور عبد العزيز التويجري عن سعادته بان ينعقد هذا المؤتمر بالتعاون مع الجامعة الروسية الاسلامية مع مركز الحضارة الاسلامية في موسكو، مؤكدا ان ذلك سيزيد من قوة العمل الذي تنهض به هذه الجامعة لتحسين التعليم الجامعي وتوسيع مجالاته.
ويعتقد المدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة ان ان روسيا الاتحادية تؤكد دائما حرصها على الحفاظ على حريات الشعوب المنضوية تحت لواء هذه الدولة الكبرى وتعزيز جهودها في التعليم والتواصل مع محيطها الذي تعيش فيه، وكذلك الحفاظ على هويتها الحضارية.
ويرى الدكتور التويجري ان افاق هذا التعليم تسير في خط تصاعدي سيمكن العديد من ابناء روسيا الاتحادية والجمهورية التي نحن فيها اليوم من الحصول على فرص التعليم في جامعات رصينة لها اهتبار وتقدير.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)