الوزير القطري احمد بن عبد الله المحمود: المنتدى جهد من روسيا لاهتمامها بالسودان وحل مشاكله

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/35657/

هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" مخصصة لمناقشة الجهود القطرية لحل ازمة اقليم دارفور في السودان، حيث نستضيف وزير الدولة للشؤون الخاجية القطري احمد بن عبد الله المحمود.
عما يمكن ان يقدمه المنتدى الدولي المنعقد في موسكو حول الوضع في السودان  نحو حل الازمة في السودان يقول ضيف "حديث اليوم" ان اسم هذا المنتدى هو المنتدى العلمي العملي لمواجهة المعضلات التي تواجه السودان، ومن ضمنها معضلة دارفور. "وقد وجهت لي دعوة رسمية من الحكومة الروسية لالقاء كلمة حول الجهود التي بذلت من قبل دولة قطر، باعتبارها تقود المبادرة مع الوسيط المشترك للامم المتحدة في اطار اللجنة الوزارية العربية - الافريقية .. وكما سمعتم قمت بالقاء كلمة، حيث اوضحت ماذا عملنا وماذا ينبغي ان نعمل .. وماذا سيكون.. بالاضافة الى ان جبريل باسولي قام بايضاح خطة العمل".
ويؤكد الوزير احمد بن عبد الله المحمود ان هذا المنتدى يعطي تصورا واضحا للمهتمين بالقضية، وكان فرصة للقاء مع المسؤولين من الدول المهتمة بقضية السودان والاستماع الى وجهات النظر والافكار التي يتم تداولها. و"كما قال لي ميخائيل مارغيلوف المبعوث الروسي الى المؤتمر انهم يثمنون المبادرة .. وهذا المنتدى لدعم المبادرة، وهي جهد من روسيا لاهتمامها بالسودان وحل مشاكل السودان".
وعن الدعم الروسي للمبادرة يقول المسؤول القطري "ان ما سمعته من المسؤولين الروس، من خلال مقابلاتي، سواء مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي او مع المسؤولين الاخرين مثل نائب وزير الخارجية الروسي، سمعت تأكيدهم على دعم المبادرة وان هذه الندوة لدعم هذه المبادرة .. وقد تم التأكيد على ذلك من خلال اجتماع المبعوثين الخاصين للدول دائمة العضوية والاتحاد الاوربي وبرئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي وبحضوري انا وباسولي.. وقد تم تاكيد هذا الموقف، بالاضافة الى تأكيد الدعم الكامل لهذه المبادرة .. وقد كان الاجتماع ايجابيا، طرحت فيه الافكار والتطورا والملاحظات .. ونحن في قطر نقول دائما ان ما عملناه ليس عملا فرديا، انما هو عمل جماعي ولا يمكن ان يتحقق شئ بدون الجميع".
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)