سيميون باغداساروف: لا توجد لدى الامريكان حاليا استراتيجية حقيقية في افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/35615/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" سيميون باغداساروف من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما (البرلمان) الروسي ويتناول الحديث معه مساعي الرئيس الامريكي باراك اوباما لوضع استراتيجية جديدة للحرب في افغانستان، على اثر تردي الاوضاع الامنية هناك ومطالبة القيادة العسكرية بارسال تعزيزات اضافية.
عن سبب تردد اوباما في موضوع ارسال قوات امريكية اضافية الى افغانستان يقول ضيف "حديث اليوم" ان "الامر يكمن في ان السيد اوباما لا يفهم ان زيادة عدد الجنود لم يحل المسألة في افغانستان، لان الاوضاع هناك تتلخص في ان قوات التحالف هناك تحارب ليس فقط ضد حركة طالبان، وانما ضد المسلمين في هذا البلد. وان يوم امس فقط شهد سقوط 8 جنود امريكان، الامر الذي يصيب الرئيس الامريكي بهستيريا، وهم لم يعرفون بالضبط الحل . وهناك مشاريع كبيرة جدا في افغانستان ومخططات يقف ضدها قائد القوات الامريكية في افغانستان ماك كريستال، ومنها اخراج القوات الامريكية من المدن الكبرى وتمركزها بالقرب من الحدود مع باكستان".
 ويرى سيميون باغداساروف انه لا توجد لدى الامريكان حاليا استراتيجية حقيقية في افغانستان، لان الاستراتيجية السابقة قد فشلت ولا توجد لديهم حاليا رؤيا جديدة لهذه الاوضاع "انهم قلقون ومترددون ولا يعرفون الحل الحقيقي في افغانستان".
وحول مرتكزات استرتيجية اوباما الجديدة يقول البرلماني الروسي ان ترويجا كبيرا كان هناك للعمليات العسكرية للولايات المتحدة في هيلمند، وقيل حينها ان تلك اكبر عملية عسكرية منذ حرب فيتنام ، حيث ان هناك 4 الاف من المشاة الامريكيين وقد انتهت العملية  بفشل ذريع. وعندما سؤل اوباما عن ذلك لم يتمكن من الاجابة على تلك الاسئلة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)