عثمان مضوي: اصبح ضروريا عقد مؤتمر موسكو حول السودان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/35447/

اعلن عثمان خالد مضوي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني السوداني الذي استضافه برنامج " حديث اليوم" ان هذا الوقت هو انسب وقت لعقد المؤتمر الدولي حول الوضع في السودان. لأن السودان يتعرض الى حملات اعلامية جائرة وتقلب الحقائق رأسا على عقب ..و السودان مستهدف بشكل واضح .. والاعلام يمارس ادوارا سلبية. ان الآلة الاعلامية الغربية .. في الولايات المتحدة وحليفاتها ..تستهدف السودان استهدافا واضحا.. وقد اصبح من الضروري ان يعقد المؤتمر حول اوضاع السودان في بلد مثل روسيا حيث تستجلى فيه الحقائق .. ويمكن ان تشارك فيه الاطراف السودانية  المختلفة لطرح وجهات نظرها كاملة. لذلك نحن نثمن عاليا الجهود التي بذلها الاخوة في روسيا وخاصة الاخ الكريم ميخائيل مارغيلوف الذي دعا الى هذا المؤتمر وبشرنا بعقده في العام الماضي حين ذكر لنا ان روسيا ستعقد مؤتمرا حول السودان.

ونحن نرى ان المؤتمر يعقد هنا فعلا ونحن نعول عليه كثيرا في ايضاح الحقائق وكشف الاباطيل والاكاذيب التي تروج عن السودان. وفيما يتعلق بسياسة السودان حيال هذه الأمور اننا ننأى بأنفسنا عن ان نقبل ان تكون بلادنا مطية للتدخلات الخارجية . واعتقد ان انسب وانجع  وسيلة لعلاج المشاكل في البلاد هو ان تحل داخليا انطلاقا من واقع المجتمع السوداني بدون اي تدخل خارجي . واعتقد ان البشير محق وسينجح باذن الله.

لقد كانت وجهة نظر السودان هي ان الصراعات في دارفور ناجمة عن خلافات بين القبائل حين يكون هناك تنافس حول المراعي والماء.. وكانت تحدث بعض النزاعات المحدودة. لكن اصبح لها هذا البعد الذي نراه الآن بسبب افعال الجهات المعادية للسودان والتدخل الخارجي.. وانا اعتقد ان جميع الناس في دارفور يعتقدون اعتقادا راسخا بأنه لا خير في التدخلات الخارجية التي لها اجندتها الخاصة بها ولا علاقة لها بدارفور.. لذلك ان الحلول التي ستأتي من الداخل ستقود الى استقرار الوضع في الاقليم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)