الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/35384/

مناورات روسيا العسكرية عند حدودها الغربية

المناورات العسكرية التي شهدتها الحدود الغربية لروسيا في مقاطعة كاليننغراد، ثم المناورات المشتركة بين القوات الروسية والبيلاروسية، ايضا في الغرب، يقول منظموها أنها  بغرض الحفاظ على الجاهزية العسكرية والروح القتالية، وكذلك ان الهدف منها دفاعي. خاصة وأن الرئيس مدفيديف كان قد أعلن من واشنطن الأسبوع الماضي أن موسكو تتخلى عن فكرة نشر صواريخ أسكندر  في كاليننغراد، وذلك بعد أن تخلت واشنطن عن فكرة نشر منظومة الدفاع الصاروخية في تشيكيا وبولندا.

قبضة ميركل الحديدية تمسك مجدداً بالسلطة

أعادت الانتخابات البرلمانية الألمانية أنجيلا ميركل زعيمة الديمقراطيين المسيحيين الى سدة المستشارية في ألمانيا، في حين أسفرت النتائج عن هزيمة فادحة لحلفاء الأمس في الائتلاف الحكومي من الاشتراكيين الديمقراطيين. وهذه النتائج ثبّتت ميركل في قيادة ألمانيا كما في الخارطة السياسية الأوروبية بصفتها المرأة الحديدية.

العيد الـ 60 لحضارة الـ 5 آلاف عام

الصين التي تعتبر نفسها، ويوافقها الآخرون، القوة الاقتصادية الثالثة في العالم لم تمنعها الأزمة الاقتصادية العالمية من تنظيم احتفالات باهرة غنية بالإعداد وكثيرة بالتكاليف. وذلك بمناسبة الذكرى الستين للثورة الشيوعية بزعامة ماوتسي تونغ.  فلندع الصور تتحدث عما إذا نجحت الفكرة في نقل صورة التنين الاقتصادي الصاعد، والذي أراد أن يظهر قوته العسكرية أيضا لخدمة حسابات بكين في بحر الصين والجوار.

الجزء الأول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)