وزير الشؤون الدينية والاوقاف الجزائري: الدين ليس انكماشا او انعزالا، وانما هو تفتح على الاخر وتعاون بين الناس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/35065/

ضيف هذه الحلقة من "حيث اليوم" وزير الشؤون الدينية والاوقاف في الجزائر بو عبد الله غلام الله وذلك للحديث عن واقع الاسلام في الجزائر، والمغرب العربي عموما، وذلك بمناسبة مشاركته في المؤتمر الدولي الذي عقد في موسكو تحت عنوان "روسيا والعالم الاسلامي - شراكة من اجل الاستقرار".
عن مشاركته في المؤتمر يقول ضيف برنامج "حديث اليوم" ان مشاركته هي "تثمين لدور المسلمين الروس في تقديم الاسلام، لان الاسلام هو لاسعاد الانسان ولاعطائه نفسا واملا واسعا.. وهو يدفع الانسان الى العمل والحركة، وخاصة العمل المفيد".
وعن كيفية ان يكون هناك حوار بين الحضارات والثقافات بشكل يفيد المجتمعات، سواء كانت اسلامية او غير اسلامية، يقول بو عبد الله غلام الله "ان هذه الفكرة هي فكرة المسلمين الروس الذين ينظمون هذا المؤتمر في بلدهم وتحت عنوان "روسيا والعالم الاسلامي". اذا فالمسلمون الروس هنا قاموا بخطوة تتماشى تماما مع هدف الدين، وهو انهم يريدون ان يقولو للروس باننا قلة، لكننا نقدم لكم خدمة عظيمة، وهي اننا نجمع لكم كل الشعوب الاسلامية لتتعاون معكم، ولتضع ايديها في ايديكم، ولتكونوا متعاونين.. ان هذا العمل لنخبة المفكرين وعلماء الدين الروس عندما يقومون بهذا العمل، انما يخدمون امتهم، لانهم يفتحون لها المجال للعمل والتعاون.. ويخدمون في نفس الوقت دينهم، لانهم يبينو بان الدين ليس انكماشا او انعزالا، وانما هو تفتح على الاخر وتعاون بين الناس".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)