الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/34173/

رئيسة الهند في روسيا: الملفات بعمر صداقة البلدين

تشمل  زيارة رئيسة الهند الى روسيا ومحادثاتها مع القيادة الروسية طائفة واسعة من الملفات. ويشهد على ذلك ان مدة الزيارة 6 أيام. فبالإضافة الى موسكو حيث اللقاءات الرسمية على أعلى المستويات ثمة زيارة أيضا الى مدينة سانت بطرسبورغ، حيث مصنع السفن هناك الذي يصنع حاملة طائرات لصالح الأسطول البحري الهندي. الزيارة مستمرة في الوقت الراهن.

البرلمان الإيراني يقبل بحكومة نجاد.. غير مكتملة

وافق البرلمان الايراني على غالبية مرشحي الرئيس محمود أحمدي نجاد الى الحكومة الجديدة. الامر الذي يمكن اعتباره انتصارا ً نسبيا  للرئيس نجاد في برلمان غالبيته محافظةً. فقد حامت شكوك كثيرة سبقت عملية طرح التشكيلة الحكومية حول فرص حصول العددين منهم  بالثقة كونهم يحظون بمعارضة قوية حتى من قبل الجناح المحافظ.. اجتاز الرئيس نجاد الامتحان وحصل على علامة 18 من أصل 21، ما يدفع الى الاعتقاد أن هذه الخسارة النسبية تأتي على خلفية الانتخابات الرئاسية وما رافقها وتبعها من اعتراضات، بما في ذلك في الشارع، وكذلك تأفف المحافظين أنفسهم من أحمدي نجاد.

واشنطن: هزيمة القاعدة مستحيلة بدون تواجدنا بأفغانستان

ومن ايران ننتقل الى الجارة أفغانستان التي غرقت بالدم مجدداً، إذ نفذت قوات الناتو غارة جوية على تجمع قيل أنه لطالبان في ولاية قندوز في شمال أفغانستان، ما أدى الى سقوط 90 قتيلا. يؤكد الناتو ان بينهم 50 من عناصر حركة طالبان. وقد تعهد الحلف بإجراء تحقيق فوري بالحادث، وذلك أن عمليات مماثلة سابقة طالما أثارت سخط الأفغانيين، وبقيت بدون رد فعل من قبل الناتو في السابق. هذا فيما اعتبر وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس أن التغلُّب على تنظيم القاعدة مستحيل من دون استمرار الوجود الأمريكي في أفغانستان.

الجزء الأول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)