الملاكمة الروسية الحسناء راغوزينا: رصيدي من الميداليات تنقصه الذهبية الأولمبية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/33912/

عبرت الملاكمة الروسية ناتاليا راغوزينا عن غبطتها لدخول رياضة الملاكمة الى ملاك الألعاب الاولمبية بدءا من اولمبياد لندن عام 2012.
وقالت ضيفة برنامج "حديث اليوم" أن الرصيد الغني الذي تمتلكه من الميداليات الذهبية خلال تاريخها الرياضي مازال ينقصه شيء واحد وهو الذهبية الأولمبية.
وأضافت راغوزينا أنه آن الأوان لكي تدخل ملاكمة النواعم غمار الالعاب الاولمبية وأثنت على القرار المتخذ بالسماح لأوزان 51 و 60 و 75 كغ بالمشاركة في الاولمبياد القادم.
وعن سر تفوقها في هذه الرياضة عزت راغوزينا ذلك الى التدريب المتواصل ومهارة المدربين الذين توالوا على صقل موهبتها وزرع روح المنافسة داخلها.
وعن بداياتها تقول راغوزينا : " أمي مازالت حتى اليوم تعارض شغفي برياضة الملاكمة أما أبي فهو تقبل الأمر رغم معارضته أيضا في البداية لقد مارست رياضة الجري في انطلاقتي الرياضية ومن ثم تحولت للملاكمة بتأثير من بعض أصدقائي وهذا شكل صدمة لعائلتي ولكن الآن تغير الأمر".
وسردت راغوزينا بعض المواقف التي تعرضت لها خلال مسيرتها وأشارت الى مواقف اضطرت عندها لاستخدام مهاراتها القتالية في التعامل مع الناس ولكنها أضافت " الآن أصبحت أكثر خبرة واعتدالا وفهمت أن حل الخلافات يتم بالكلمات لا باللكمات".
واعتبرت الحسناء الروسية أن الامرأة الملاكمة وفي حال أرادت مواصلة تفوقها وضمان تألقها يجب أن تحتفظ بشعور المرأة والانوثة حتى فوق الحلبة.
وعن استعداداتها للمحافل القادمة قالت راغوزينا أنها بصدد البدء بالتدريبات المنتظمة في سبتمبر/ أيلول تحضيرا لنزال سيجري نهاية العام الجاري في برلين على لقب بطولة العالم المطلقة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)