الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/33838/

نتنياهو يرفض من أوروبا تجميد النشاط الاستيطاني
قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في  هذا الأسبوع بجولة أوروبية كبيرة زار خلالها لندن وبرلين. وكان الموضوع الأساسي للمباحثات مع زعيمي انكلترا وألمانيا وكذلك مع ممثل الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط جورج ميتشل التوصل إلى حل وسط ما في مسائل المستوطنات اليهودية، الأمر الذي يستحيل من دونه دفع المباحثات الفلسطينية الإسرائيلية. وقد وعد نتنياهو محدثيه بإمكانية تخفيف موقفه إزاء المستوطنات مقابل تشديد الموقف الأوروبي  تجاه برنامج إيران النووي.
فلسطين: عراقيل كثيرة على طريق الحوار والسلام
موقف الحكومة الإسرائيلية المتعنت إزاء المستوطنات عقبة أساسية على طريق  استئناف الحوار. لكنه  ليس العقبة الوحيدة. فالمشاكل كثيرة أيضا من الجانب الفلسطينيي. وقد أحبطت هذا الأسبوع عمليا الجولة السابعة من المباحثات بين حركتي  "فتح" و "حماس" والتي كان من المقرر أن تعقد برعاية مصر في القاهرة. وما زالت مواقف الطرفين متنافرة.

مدفيديف في منغوليا.. صداقة تقليدية ومصالح اقتصادية
زار الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف جمهورية منغوليا في زيارة رسمية  استغرقت يومين. وكانت العلاقات بين موسكو وأولان باتور تتميز في العهد السوفيتي بأعلى درجات الود والصداقة. وكانت اللغة الروسية اللغة الأم الثانية بالنسبة للكثيرين من أبناء منغوليا. لكن روسيا غرقت في التسعينات في مشاكلها الداخلية واضطرت منغوليا للبحث عن شركاء جدد للتعويض عن المساعدة المفقودة وتدهور الصلات التقليدية. وتحتل الصين الآن المرتبة الأولى في منغوليا من حيث حجم التجارة والاستثمارات. وتنشط نشاطا فائقا وبخاصة في سبيل الوصول إلى موارد منغوليا المعدنية شركات اليابان والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. لذلك كانت زيارة الرئيس ميدفيديف تستهدف إلى أكبر حد إحياء التعاون  الاقتصادي والثقافي والعسكري الوثيق  بين روسيا ومنغوليا والذي توغل جذوره وتقاليده  في أعماق القرن الماضي.  وكان من شأن الاحتفالات التي أقيمت لمناسبة دحر القوات السوفيتية والمنغولية للمعتدين اليابانيين على ضفاف نهر خالخين غول عام 1939 أن تشهد على عمق تلك التقاليد.
مدفيديف: الدول الإسلامية تدعم روسيا في مكافحة الإرهاب
أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه مع المفتين في روسيا ورؤساءِ الكيانات الفيدرالية في شمال القوقاز، دعم جميع الدول الاسلامية لما تقوم بها السلطات الروسية في مجال  مكافحة  الإرهاب، بفضل العلاقات الخارجية مع العالم الإسلامي التي يرعاها المركز التنسيقي لمسلمي شمال القوقاز.
معرض ماكس-2009 للطيران: عروض جذابة وصفقات بالمليارات
نُظّم معرض ماكس،  أكبر  معرض روسي للطيران، والذي  إستمر  من  18 إلى  23 من  هذا الشهر. وأقيم في  جوكوفسكي بضواحي موسكو.
وتمتع  مئات الآلاف من الزوار بمشاهدة عروض جوية في غاية  الروعة والإتقان، وتحليق إستعراضي لأول طائرة روسية لنقل للركاب من طراز "سوبر جيت100". وقد توج المعرض بتوقيع عقود تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)