الطيارون الفرنسيون ضيوف دائمون اعزاء على "معرض ماكس" للطيران والفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/33560/

اعتاد الطيارون الاستعراضيون الفرنسيون ان يكونوا ضيوفاً اعزاء على "معرض ماكس" الدولي للطيران والفضاء منذ دوراته الاولى. وقد استغل برنامج"حديث اليوم" مشاركة  الطيارين الفرنسيين في معرض "ماكس - 2009" القائم  حالياً  في ضواحي موسكو واجرى مقابلة مع احدهم.

قال الطيار باكو واليت من الوحدة الاستعراضية للقوات الجوية الفرنسية : في البداية اود ان اعرب باسمي وباسم سلاح الجو الفرنسي عن تعازينا لاسرة الطيار الروسي ايغور تكاتشينكو الذي قتل في حادث اصطدام الطائرتين الاستعراضيتين الروسيتين عشية افتتاح المعرض . وهذه مأساة حقيقية ، ونحن الطيارين الاستعراضيين نقوم بنفس العمل ولذا ندرك صعوبة معايشة هذا الموقف وتأثيره على طياري الاستعراض الروس وعائلاتهم .

واضاف : ومن خلال الفعالية الاستعراضية التي قمنا بها اليوم في سماء المعرض قدمنا تعازينا للمواطنين الروس على طريقتنا الخاصة كطيارين ، حيث قمنا برسم العلم الروسي في السماء بواسطة دخان الطائرات الملون وذلك تمجيداً لذكرى الطيار الروسي القتيل.

وتحدث الطيار الفرنسي باكو واليت عن الظروف التي جعلته ان يصبح طياراً استعراضياً يواجه المخاطر في مهنته وقال : ان الطريق شاق للوصول الى ذلك ، اذ يتعين في البدء ان تكون طياراً مقاتلاً وتحصل على خبرة في الطيران الحربي لا تقل عن 1500 ساعة في الجو ، وان تتمتع باعلى مستويات التأهيل . ويجب على طيار الاستعراضات الجوية ان يقوم بـ 200 ساعة تدريب ضمن فريق الاستعراض خلال ستة اشهر ، وان يقوم بطلعتين تدريبيتين على الاقل كل يوم خلال هذه المدة.

كما تطرق الطيار الفرنسي الى تفاصيل التمرين الاستعراضي الجوي الذي قام به في سماء موسكو مع زملاءه الطيارين الفرنسيين ، وتحدث كذلك عن ميزات سرب الطائرات الفرنسية المستخدمة في اثناء هذا التمرين الذي حظى باعجاب المتفرجين.

للمزيد من التفاصيل في برنامجنا "حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)